قصف جوي إسرائيلي عنيف في غزة يخلف شهداء وجرحى

استشهد فلسطينيان بينهما طالبة ثانوية إثر قصف إسرائيلي استهدف مركبة في غزة، وسط استمرار خروق الاحتلال في القطاع، ما رفع حصيلة الشهداء منذ وقف إطلاق النار إلى 1,028 شهيداً.

أفاد مراسل الميادين في غزة، باستشهاد اثنين بينهم امرأة وإصابة آخرين بجروح، اليوم الاثنين، من جراء قصف إسرائيلي استهدف سيارة مدنية وسط مدينة غزة، في سياق استمرار الخروقات الإسرائيلية لاتفاق وقف إطلاق النار. وشنّت طائرات إسرائيلية 3 غارات على الأقل استهدفت مركبة مدنية أمام “مول الرحاب” بشارع أحمد عبد العزيز في حي الرمال غربي المدينة، ما أسفر عن شهداء وجرحى.

 

 

والشهيدة هي رغد عاشور طالبة في الثانوية العامة، ارتقت أثناء توجهها لتقديم امتحان وزاري، في وقت ألحق فيه القصف دماراً بعدد من السيارات في المنطقة.

 

 

إلى ذلك، أطلقت آليات الاحتلال نيرانها بكثافة تجاه المناطق الشرقية من قطاع غزة، تزامناً مع قصف مدفعي متواصل طال عدة مواقع. كما فتح الطيران المروحي الإسرائيلي نيرانه، صباح اليوم، تجاه المناطق الشرقية من حي الزيتون جنوبي شرقي مدينة غزة، بالتزامن مع قصف مدفعي طال شرق الحي نفسه.

 

 

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي خروقاتها المستمرة لاتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة، عبر تنفيذ عمليات قصف وإطلاق نار في مناطق متفرقة، بالتوازي مع استمرار الحصار وإغلاق المعابر، ما يفاقم الأوضاع الإنسانية الكارثية.

 

 

ووفقاً لآخر بيانات لوزارة الصحة الفلسطينية، فإن إجمالي عدد الشهداء منذ بدء تطبيق “وقف إطلاق النار” (في 10 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي) ارتفع إلى 1,028 شهيداً، في حين ارتفع عدد المصابين إلى 3,249 جريحاً، بينما بلغ إجمالي حالات الانتشال من تحت الأنقاض 784 حالة. وفيما يتعلق بالإحصائية التراكمية منذ بداية العدوان الإسرائيلي في 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، فقد ارتفع عدد الشهداء إلى 73,038، وعدد المصابين إلى 173,357 جريحاً.

 

 

المصدر: الميادين