بقائي لـ روبيو: السلام في المنطقة غير ممكن مع استمرار النزعة العسكرية والتدخلية الأمريكية

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية اسماعيل بقائي أن السلام الحقيقي في منطقة غرب آسيا لا يمكن تحقيقه إلا بإنهاء التدخلات الأمريكية وإنهاء الاحتلال، وذكّر قائلاً: لن ينخدع أحد بتصريحات وزير الخارجية الأمريكي.

وكتب إسماعيل بقائي، المتحدث باسم وزارة الخارجية، على شبكة إكس يوم الأربعاء، ردًا على التصريحات المتكررة والتدخلية لوزير الخارجية الأمريكي ضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية والمقاومة اللبنانية والفلسطينية: لن ينخدع أحد بهذه التصريحات؛ لن يتحقق السلام الحقيقي في منطقتنا ما دامت النزعة العسكرية والتدخلية الأمريكية مستمرة، وما دام وكيلها الاحتلالي يفرض حروبًا لا نهاية لها على المنطقة دون أي رادع، ويرتكب جرائم الإبادة الجماعية وغيرها من الجرائم الشنيعة.

 

وصرّح وزير الخارجية الأمريكي ماركو روبيو، لدى وصوله إلى الإمارات العربية المتحدة أمس، في مؤتمر صحفي، في محاولة منه لفصل المحادثات بين لبنان و”إسرائيل” عن المحادثات مع إيران، قائلاً: “إن قضية لبنان منفصلة عن إيران لأن لبنان دولة مستقلة”.

 

كما زعم أن المخاوف بشأن برنامج الصواريخ الإيراني ودعم إيران للجماعات المتحالفة معها في المنطقة، وهي قضايا بالغة الأهمية لدول المنطقة، ستُثار حتماً خلال هذه المحادثات.

 

 

المصدر: ارنا