علي أكبر ولايتي: الغرب لم يجلب للمنطقة سوى النهب والعنف

قال مستشار قائد الثورة الإسلامية، في منشور على منصة "إكس"، إن استقرار الدول العربية المطلة على الخليج الفارسي يعود إلى إدارة إيران لمضيق هرمز على مدى قرن من الزمان، مضيفا أن الغرب لم يجلب للمنطقة سوى النهب والعنف.

وأفادت وكالة تسنيم بأن علي أكبر ولايتي، مستشار قائد الثورة الإسلامية للشؤون الدولية، أكد في منشوره: إن استقرار الدول العربية المطلة على الخليج الفارسي اليوم مدين للإدارة الإيرانية التاريخية للشريان الحيوي المتمثل في مضيق هرمز، فيما لم يجلب الغرب للمنطقة سوى الهمجية والنهب.

وأضاف: إن الدول الهامشية وصغار الفاعلين السياسيين في المنطقة لا ينبغي أن يركنوا إلى البيانات المصاغة بطلب من الآخرين، وليعلموا أن بقاءهم قائم على ما ينالونه من فتات هذه المائدة.

وتابع ولايتي: في ظل إعادة تشكيل المعادلات الكبرى، لن يكون للدول الصغيرة الواقعة على الهامش مكان على طاولة القرار؛ إذ سيتم تجاوزها، كما أن وجودها الاستراتيجي يبقى مرهوناً بسقف التسامح الذي تبديه طهران.

المصدر: وكالة تسنيم