تفاهم أولي بين إيران والصين لتوقيع وثيقة التعاون الجمركي للسكك الحديدية

اتفق رئيسا جمارك إيران والصين على توقيع وثيقة تعاون جمركي للسكك الحديدية، بهدف تسهيل وزيادة التبادلات التجارية بين البلدين.

وافادت “إرنا” عن الجمارك الإيرانية، ان رئيسا الجمارك الإيرانية “فرود عسكري” والصينية “تشانغ باو فنغ”، بحثا في اجتماع ثنائي على هامش اجتماع منظمة الجمارك العالمية، مجالات تعزيز التعاون بين جمارك البلدين لتطوير التبادلات التجارية.

وفي هذا الاجتماع، ناقش هذان المسؤولان، توقيع وثيقة التعاون الجمركي للسكك الحديدية، بهدف الاستخدام الفعال لطاقات السكك الحديدية بين البلدين، وبما يرمي إلى زيادة التبادلات التجارية.

كما كان استفادة الناشطين الاقتصاديين الإيرانيين والصينيين من التسهيلات الجمركية الخاصة، في إطار الحزمة الداعمة للناشطين الاقتصاديين الجمركيين المختارين (AEO)، من بين المواضيع الأخرى التي تبادل الطرفان الآراء بشأنها لتطبيقها عملياً.

وتضمنت المواضيع التي بحثت في هذا الاجتماع الثنائي أيضاً، زيادة التعاون التدريبي وتبادل الخبرات بين خبراء جمارك البلدين، والتعاون المستمر في مجال الاستفادة من التجارب المتعلقة بتطبيق الإدارة الحدودية المنسقة.

المصدر: وكالة إرنا