رئيس السلطة القضائية: استشهاد الدكتور لاريجاني ترك فقداً كبيراً في البلاد

أكد رئيس السلطة القضائية في إيران حجة الإسلام "غلام حسين محسني إيجئي": إن الجمهورية الإسلامية الإيرانیة فقدت الكثير باستشهاد الدكتور علي لاريجاني؛ مشيرا إلى "إننا سنبقى نفتقد هذا الشهيد الجليل".

حجة الإسلام “محسني إيجئي” قام اليوم السبت بزيارة لمنزل الشهيد علي لاريجاني الامين السابق للمجلس الاعلى للامن القومي الايراني، حيث التقى بأفراد اسرته الكرمة؛ مشيرا إلى خصائص الشهيد بالقول: إن الأبعاد المختلفة لشخصية الشهيد لاريجاني لا تزال غير معروفة تماما فقد كان شخصية عالمة ومديرا ومدبرا شجاعا يتمتع بالصراحة في القول.

 

 

واضاف : إن الشهيد لاريجاني كان يحب الخدمة وله سجل إداري ممتاز؛ موضحا أنه ضحى كثيرا بقبول منصب أمين المجلس الأعلى للأمن القومي العام الماضي بعد حرب الـ ١٢ يوما المفروضة، وأن الإمام الشهيد (رض) كان مسرورا بهذا الاختيار. كما ذكر أنه في الفترة القصيرة التي عمل فيها حتى استشهاده، بدأ بخطوات أساسية وتغييرات كبيرة في عمل المجلس.

 

 

وتابع حجة الإسلام محسني إيجئي: لقد كان الشهيد لاريجاني يتعامل بمنتهى التواضع والبساطة وخلال لقاءاتنا الدورية، لاسيما في الآونة الأخيرة، كنت أشعر تماما بهذا التواضع المتأصل في شخصيته وبحق، لقد أصابنا حزن عميق بفقدان هذا الشهيد.

 

 

وخاطب رئيس السلطة القضائية زوجة الشهيد لاريجاني (وهي بنت المفكر الاسلامي الايراني الشهيد مرتضى مطهري (رضوان الله عليه) قائلا: لقد نشأت في بيت عالم جليل مثل الشهيد مطهري وقد نلت توفیقا عظیما بأن تكوني ابنة وزوجة وأماً للشهداء وحقا طوبى لنيلكم هذا المقام.

 

 

المصدر: ارنا