إعادة تفعيل المبادلات التجارية بين إيران والإمارات

أعلن معاون شؤون الخدمات التجارية بمنظمة تنمية التجارة عن إعادة تفعيل المبادلات التجارية بين إيران والإمارات عبر ميناء جبل علي، بوصفه أحد أهم الموانئ في جنوب منطقة الخليج الفارسي.

وقال محمد صادق قنادزاده: إن هذا الميناء يُعد أحد أهم موانئ الترانزيت في دولة الإمارات مع إيران، مبيناً: ان معظم المبادلات التجارية بين البلدين كانت تتم عبر هذا الميناء.

 

وأضاف: خلال فترة الحرب المفروضة الثالثة، توقفت عمليات نقل السلع وترانزيتها عبر هذا الميناء، وهناك إحصاءات مختلفة بشأن تكدس الحاويات الإيرانية في جبل علي، إذ إن التجار الإيرانيين لم يتمكنوا خلال الأشهر الماضية، بسبب ظروف الحرب، من تخليص بضائعهم، مؤكداً الآن، وبعد عودة الهدوء النسبي إلى المنطقة، نشهد تخليص البضائع والحاويات من هذا الميناء باتجاه إيران.

 

وتابع: لقد بدأت المسارات التجارية مع الإمارات من جديد، وأن وتيرة التبادل التجاري تمضي بشكل تدريجي، على أمل أن تعود إلى وضعها الطيبعي الذي كانت عليه قبل الحرب.

المصدر: إرنا