توقيع اتفاقية ترانزيت البضائع من ميناء الشهيد رجائي إلى كازاخستان

أعلن المدير العام لهيئة الموانئ والملاحة البحرية في محافظة هرمزكان أن توقيع اتفاقية ترانزيت البضائع من ميناء الشهيد رجائي (في بندر عباس جنوبي ايران) مع كازاخستان سيتم اليوم الأحد.

حسين عباس نجاد، المدير العام لهيئة الموانئ والملاحة البحرية في هرمزكان، صرّح صباح اليوم الأحد قائلاً: إن مذكرات التفاهم الأولية مع الجانب الكازاخستاني قد وُقّعت، ومن المقرر توقيع الاتفاقية الرسمية اليوم.

 

 

وأضاف عباس نجاد أنه بموجب هذه الاتفاقية، سيتم تخصيص مركز لوجستي في ميناء الشهيد رجائي في بندر عباس بمساحة ١٥ هكتاراً للجانب الكازاخستاني.

 

 

وقال المدير العام لهيئة الموانئ والملاحة البحرية في هرمزكان: إن مدة هذه الاتفاقية ٢٧ عاماً، منها سنتان لفترة البناء والتشييد، و٢٥ عاماً للتشغيل والاستثمار.

 

 

وأضاف أنه بموجب هذه الاتفاقية، وبعد انتهاء فترة البناء التي تستمر عامين، سيتم ترانزيت مليون ونصف المليون طن من البضائع يومياً.

 

 

المصدر: وكالة تسنيم