تكريم الفائزين في المسابقة الدولية لحفظ القرآن وتلاوته للذكور في الأردن

ثّل القارئ الايراني "علی رضا سامری" الجمهوریة الاسلامية الايرانية في الدورة الثلاثين من المسابقة الدولية الهاشمية للذكور لحفظ القرآن وتلاوته في الأردن.

2023-04-18

كرّم العاهل الأردني “الملك عبدالله الثاني” أمس الاثنين 17 أبريل الجاري، الفائزين في المسابقة الهاشمية الدولية والمحلية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته.

تكريم الفائزين في المسابقة الدولية لحفظ القرآن وتلاوته للذكور في الأردن وسلّم الملك عبدالله الثاني الشهادات لـ37 فائزاً محلياً و5 من المتسابقين الدوليين، و9 أعضاء من لجنة التحكيم، والمشرف العام على المسابقة.

وجرى توزيع الشهادات التقديرية والجوائز على الفائزين في الحفل الختامي الذي” أقيم بساحة مسجد “الملك الحسين بن طلال” بالعاصمة الأردنية “عمّان”.

وحصل كل من “نادي سعد جابر محمد” من جمهورية مصر العربية، و”محمد عبدالخالق باتيل” من كندا، و”محمد الأمين آدم موسى” من تشاد، و”أبوبكر محمد بيلا جالو” من غينيا، و”عزالدين عمر أحمد ابراهيم” من اليمن على المركز الأول حتى الخامس على حسب الترتيب في المسابقة الهاشمية الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته في الأردن.

ومثّل القارئ الايراني “علی رضا سامری” الجمهوریة الاسلامية الايرانية في الدورة الثلاثين من المسابقة الدولية الهاشمية للذكور لحفظ القرآن وتلاوته في الأردن.

وشارك في الدورة الحالية ألف متسابق محلي من جميع الأعمار والمحافظات، فيما شارك 43 متسابقاً دولياً من دول عربية وإسلامية.

وتعدّ المسابقة الهاشمية الدولية والمحلية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته للذكور والإناث من أقدم المسابقات على المستوى الدولي، إذ انطلقت في عام 1993 ضمن اهتمام ورعاية هاشمية، وتنظمها وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردنية سنوياً.

وبلغ عدد المشاركين منذ تأسيس المسابقة 30 ألف متسابق ومتسابقة فاز منهم 1050.