مكتب نتنياهو: لا يوجد حاليا وقف لإطلاق النار ولا مساعدات إنسانية لغزة مقابل إجلاء الأجانب

قال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إنه لا يوجد حاليا وقف لإطلاق النار، أو إدخال مساعدات إنسانية لقطاع غزة مقابل إخراج الأجانب.

2023-10-16

جاء ذلك في بيان مقتضب نشره مكتب نتنياهو على حسابه الرسمي بمنصة “إكس”، صباح اليوم الإثنين.  وقال البيان: “لا يوجد حاليا وقف إطلاق نار ولا مساعدات إنسانية في قطاع غزة مقابل إجلاء الأجانب”.

 

نقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن مكتب رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، أنّه “لا وقف إطلاق نار إنسانياً”، في قطاع غزة.

 

وكان رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة أكد في وقت سابق، أنّه “لم يتلق حتى اللحظة أيّ اتصالات أو تأكيدات من الجهات بالجانب المصري حول نية فتح معبر رفح”. كذلك، ذكر الناشط علم صبّاح، أنّ معبر رفح لم يفتح حتى الآن، وأنّ المئات من حملة الجوازات الأجنبية ينتظرون عند بوابة المعبر.

 

يُذكر أنّ قطاع غزة يعاني حصاراً خانقاً، فاقمه قيام وزير الطاقة الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، بقطع إمدادات المياه من الأراضي المحتلة إلى غزة، إضافة إلى قطع الكهرباء والوقود والغذاء.

 

وكان وزير أمن الاحتلال، يوآف غالانت، قد هدّد بفرض حصار كامل على قطاع غزة، قائلاً إنّه “لن يكون هناك كهرباء ولا طعام ولا وقود.. كل شيء مغلق”.

 

يُشار إلى أنّ “جيش” الاحتلال قصف الاحتلال الإسرائيلي معبر رفح، في الـ10 من الشهر الحالي، 3 مرات في غضون 24 ساعةً، ما أسفر عن إصابة مصريين اثنين في الصالة المصرية، وخمسة فلسطينيين في الجانب الآخر من الحدود، مع حدوث هوة تعيق مرور المسافرين من وإلى الجانب المصري.