ويحدد عدد المشيّعين كشرط لتسليم جثمانه

تشييع شهيد كفر قاسم يرعب العدو

*الاحتلال الصهيوني يعتقل 100 فلسطيني من قطاع غزة العام الجاري

شيّع العشرات من أهالي كفر قاسم، بالداخل الفلسطيني المحتل، جثمان الشهيد نعيم بدير (23 عاماً)

2022-12-25

الذي قضى بعد تنفيذه عملية إطلاق نار ودهس أدت إلى إصابة عنصرين من شرطة الاحتلال.

وحددت شرطة الاحتلال عدد المشيعين بأقل من 50 شخصا، كشرط لتسليم جثمانه لعائلته، وهددت بفرض غرامة مالية بقيمة 25 ألف شيكل في حال لم تلتزم بشرطها.

وأكدت عائلة الشهيد: أن شرطة الاحتلال وصلت إلى خيمة العزاء وأبلغتها بأنه سيتم تسريح جثمان ابنها في حوالي الساعة العاشرة ليلا السبت، وذلك بشرط ألا يكون عدد المشيعين أكثر من 50 شخص.

ونشرت الشرطة مساء السبت، توثيقاً جديداً لما ادعت أنها عملية دهس وإطلاق نار ضد عناصرها في كفر قاسم.

من جانبها، أكدت عائلة الشهيد تضارب روايات الشرطة بشأن استشهاد ابنها، مشددة على أنه “قتل بدم بارد، وتم إعدامه دون ذنب”.

*اعتقالات في الضفة

وشنت قوات الاحتلال ليلة السبت وفجر الأحد، حملة مداهمات واقتحامات لمناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة، تخللها اعتقال عدد من الشبان.

وأفاد نادي الأسير باعتقال عدد من الشبان خلال اقتحام قوات الاحتلال لمناطق مختلفة بالضفة، وقد جرى تحويلهم إلى التحقيق لدى أجهزة الاحتلال بحجة المشاركة في أعمال مقاومة مسلحة ضد قوات الاحتلال والمستوطنين.

وكانت قوات الاحتلال الصهيوني، اعتقلت نحو 100 فلسطيني من قطاع غزة خلال العام الجاري معظمهم من الصيادين والمزارعين.

وقال رئيس الإحصاء والتوثيق في هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية عبد الناصر فروانة – في تصريح صحفي- إن قوات الاحتلال اعتقلت العام الجاري نحو 91 صياداً ومزارعاً في أثناء عملهم، كما تم اعتقال تسعة مرضى على معبر بيت حانون شمال قطاع غزة، في أثناء توجههم للعلاج في مستشفيات الضفة الغربية.

وأشار فروانة إلى أنه يقبع داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي 180 أسيراً من قطاع غزة يمنع الاحتلال العشرات منهم من زيارة عائلاتهم منذ عدة سنوات، لافتاً النظر إلى أن الاحتلال اعتقل نحو 6700 فلسطيني في الضفة الغربية منذ بداية هذا العام خلال الاقتحامات المستمرة للمدن والقرى والبلدات الفلسطينية.

*اشتباكات مسلحة مع قوات العدو

وعلى الصعيد الميداني، فقد اندلعت صباح الأحد، اشتباكات مسلحة بين مجموعة من المقاومين الفلسطينيين وقوات الاحتلال عند مدخل بلدة قباطية قضاء جنين.

وأعلنت سرايا القدس- مجموعات قباطية، في بيان، استهدافها لدوريات لقوات الاحتلال بصليات من الرصاص.

وقالت :” بعون الله وقوته وتوفيقه تمكن  مجاهدونا مساء السبت من استهداف «دوريات لقوات الاحتلال» بصليات كثيفة من الرصاص لحظة مرورها من بلدة قباطية في أكثر من محور، حيث تمكن مجاهدونا من استهدافها في «شارع الريس» والاستهداف الثاني على «طريق المزارع» والاستهداف الثالث على طريق «قباطية صانور مسلية» والعودة إلى قواعدهم بسلام.”

كما استهدفت كتيبة نابلس، حاجز “حوارة” الصهيوني في نابلس بالضفة المحتلة.

وتستهدف المقاومة بشكل يومي حواجز وقوات العدو المتمركزة في القرى والمدن في الضفة المحتلة رداً على العدوان المتواصل بحق الشعب الفلسطيني.

*اقتحام الأقصى

كما اقتحم عشرات المستوطنين، الأحد، المسجد الأقصى المبارك، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال الصهيوني .

وأفادت الأوقاف الإسلامية في القدس، بأن عشرات المستوطنين اقتحموا “الأقصى” من جهة باب المغاربة على شكل مجموعات متتالية، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، ضمن طقوس عيد “الحانوكاه” اليهودي.

ويتعرض الأقصى يوميا عدا الجمعة والسبت، لسلسلة اقتحامات من المستوطنين، ضمن محاولات الاحتلال لتقسيمه زمانيا ومكانيا، فيما تتصاعد وتيرة الاقتحامات خلال الأعياد اليهودية، ويتخللها اعتداءات على المصلين والمرابطين وإبعادات عن المسجد.

* 11 عملا مقاوما في الضفة الغربية

هذا وسجلت أعمال المقاومة في الضفة المحتلة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، 11 عملا مقاوما، منها 6 عمليات إطلاق نار، وتفجير عبوة ناسفة، واندلاع مواجهات في 4 نقاط.

ووفق مصادر فلسطينية فقد اندلعت مواجهات في بيت اجزا في القدس، في حين أطلق مقاومون النار صوب جنود العدو على حاجز الجلمة، وحاجز دوتان، ومستوطنة ميراف، وجبع والعرقة ومخيم جنين.

كما شهدت بيتونيا في رام الله ومخيم الفوار في الخليل، اندلاع مواجهات مع قوات العدو، وفجر مقاومون عبوة ناسفة في الفوار.

المصدر: وكالات

الاخبار ذات الصلة