في مجال النقد والدراسات والترجمة:

سوريا.. “جائزة الدولة التشجيعية” لمعلولي والنسر

منحت وزارة الثقافة السورية قبل أيام، "جائزة الدولة التشجيعية" لعام 2022.

2022-12-27

الشاعرة مرام النسر والمايسترو اندريه معلولي يحصدان “جائزة الدولة التشجيعية” لعام 2022، فيما حجبت الجائزة في مجال النقد والدراسات والترجمة.

منحت وزارة الثقافة السورية قبل أيام، “جائزة الدولة التشجيعية” لعام 2022 للشاعرة مرام النسر في مجال الآداب، وللمايسترو اندريه معلولي في مجال الفنون، تقديراً لهما على عطائهما الإبداعي والفكري والفني، فيما حجبت الجائزة في مجال النقد والدراسات والترجمة.

ومعلولي (1974) خريج “المعهد العربي للموسيقى”، اختصاص آلة الكمان وخريج “المعهد العالي للموسيقى” في دمشق عام 1998 اختصاص فيولا، وحاصل على شهادة الماجستير تأهيل وتخصص في الموسيقى من “جامعة دمشق” عام 2016.

عمل معلولي مع أوركسترا مدينة اوراليان في فرنسا ومع أوركسترا شباب البحر الأبيض المتوسط لسنتين في فرنسا عام 1997 وفي أوركسترا معاهد دول البحر الأبيض المتوسط في مرسيليا عام 1998 كما تولى قيادة السيمفونية الوطنية السورية عام 1999 في دمشق وعمل مع أوركسترا الباروك في لبنان وشارك في العديد من المهرجانات العربية والأجنبية.

وفي تصريح لوكالة “سانا” اعتبر معلولي أن “هذه الجائزة قيمة مضافة” لمسيرته الفنية والابداعية وتضع على عاتقه مسؤولية كبيرة في الحفاظ على القيم الثقافية التي تنتجها هذه الجائزة من مهام في مجال الفن والموسيقى.

أما الشاعرة مرام النسر (1994) التي أصدرت عدداً من المجموعات الشعرية منها “سحر عانق الأبد”، الفائزة بجائزة نزار قباني الشعرية، فقد أعربت عن سعادتها بالفوز بالجائزة مبينة أن “قيمتها المعنوية كبيرة” في مسيرتها الفنية وخاصة أنها في عمر صغير أمام الأدباء المخضرمين الذين حصلوا على هذه الجائزة سابقاً.