نظراً لأهميتها:

استمرار البرامج الثقافية والفنية في بندر ماهشهر

من أجل ترويج وتعزيز الحرف اليدوية في المنطقة وفي اطار سلسلة من البرامج المشتركة مع بعض الهيئات والمنظمات والدوائر الحكومية والمجالات الأكاديمية

2023-01-01

الوفاق/

أعلنت رئيسة موقع المناظر الطبيعية الثقافية والتاريخية في ماهشهر التابعة لمحافظة خوزستان عن استمرار البرامج المختلفة والمعارض للحرف اليدوية في هذه المدينة.

وأعربت سارا عبادي بشكرها لكل من ساهم في دعم التراث الثقافي لهذه المدينة، وقالت: من أجل ترويج وتعزيز الحرف اليدوية في المنطقة وفي اطار سلسلة من البرامج المشتركة مع بعض الهيئات والمنظمات والدوائر الحكومية والمجالات الأكاديمية، عقدنا برامج مختلفة خلال الشهر الماضي، أحدها إقامة معرض التي بدأت من 26 ديسمبر 2022 ولمدة 10 أيام للحرف اليدوية والفنون التجريدية بالتعاون مع جامعة آزاد الإسلامية بميناء ماهشهر.

وتابعت عبادي: أقيم هذا المعرض في جامعة ماهشهر آزاد ورحب به طلاب فرع الفن من سوق منتجات الحرفيين وخاصة في مجال التطريز والملابس المحلية.

وأضافت: في هذا المعرض، عرض فنانو الحرف اليدوية في مجالات الجلود والمجوهرات والسجاد والتطريز وأنواع مختلفة من الحياكة ونسج الحصير وصناعة الدمى “ليلك ودومايك” أحدث أعمالهم اليدوية في 30 جناحاً.

وأكدت: أن برامجنا الثقافية ستستمر لمدة أسبوع بالتعاون مع شركة ماهشهر للعمليات غير الصناعية وخدمات صناعة البتروكيماويات في مركز باقرالعلوم الثقافي في بلدة بعثت ماهشهر. وسيكون التعاون بين الإدارات والمساعدة العامة موضع تقدير. ومن أجل تنفيذ هذه البرامج على أفضل وجه ممكن أدعو الناس المحبين للثقافة في خوزستان لزيارة هذا الحدث الثقافي.