رقم قياسي جديد في إنتاج السيارات في البلاد

أعلن المدير العام لشؤون صناعة السيارات بوزارة الصناعة والتعدين والتجارة الإيرانية عن تحطيم الرقم القياسي الشهري لإنتاج السيارات في البلاد.

2023-01-02

وقال عبدالله توكلي لاهيجاني، الأحد، في تصريح صحفي: إنه تم تحطيم الرقم القياسي الشهري لإنتاج السيارات في البلاد في السنوات الخمس الماضية، بإنتاج ما يقرب من 127 ألف سيارة من قبل شركات تصنيع السيارات في الشهر الماضي (22 تشرين الثاني/ نوفمبر – 21 كانون الأول/ ديسمبر). وأضاف: إن كل التوجهات الموجودة سواء في مجال الإنتاج أو في مجال الاستيراد تشير إلى انخفاض أسعار السيارات في السوق.

وقال توكلي لاهيجاني: من ناحية أخرى، دخلت أولى شحنات السيارات المستوردة إلى البلاد وسيستمر نفس الاتجاه بكثافة أكبر في كل من الإنتاج والإستيراد حتى نهاية العام (العام الايراني ينتهي في 20 آذار/ مارس) والعام المقبل أيضاً. وأضاف: لذلك، بناء على عملية الإنتاج للسيارات بحلول نهاية العام من قبل مصنعي السيارات وكذلك المستوردين، سنرى سوق سيارات أكثر تنافسية. وتابع: رغم أننا تغلبنا على العديد من المعضلات المزمنة في صناعة السيارات، مثل عدم إكتمال الإنتاج أو تراكم السيارات في مواقف السيارات، وحققنا إستعادة الإنتاج واستقراره ونموه؛ لكن ما يهم وزارة الصناعة كثيراً هو التعامل مع جذور هذه التعقيدات، أي الإفتقار إلى الأنشطة المعرفية في صناعة السيارات في البلاد.

وأوضح: أنه بحسب الخطة، سيتم متابعة تطوير السيارات ذات الشارات المحلية واستخدام التقنيات الجديدة في منتجات السيارات بشكل مكثف، وقال: في الوقت الحالي، يتم التخطيط لتطوير 9 منتجات مختلفة على المنصات المحلية وستدخل السوق في العام المقبل، وبهذه الطريقة ستكون هنالك بيئة تنافسية في سوق السيارات في البلاد جنباً إلى جنب مع واردات السيارات. وتابع: من أجل أن تكون النتائج مستدامة في صناعة السيارات في البلاد وألا تواجه التقلبات الاستراتيجية التي هي أساس العديد من المشاكل في هذه الصناعة، فقد تم نشر وثيقتين حول برنامج التطوير في صناعة السيارات في البلاد وترسيخ المعرفة في هذه الصناعة.

المصدر: فارس للأنباء