في جامعة مازندران:

عضوين تدريسيين بجامعة مازندران من بين أفضل الباحثين في العالم

أعلن نائب رئيس البحث والتكنولوجيا في جامعة مازندران للعلوم والتكنولوجيا أن أسماء اثنين من أعضاء هيئة التدريس بجامعة مازندران أدرجت بين أكثر الباحثين توثيقا في العالم.

2023-01-04

قال سيد رضا عبد اللهي ، نائب رئيس البحوث والتكنولوجيا في جامعة مازندران للعلوم والتكنولوجيا: وفقًا لتقرير مؤسسة الوثائق والرصد للعلوم والتكنولوجيا (ISC) : في السنوات القليلة الماضية ، عدد من باحثي جامعة استانفورد وبالاستفادة من قاعدة بيانات موقع سكوبوس ، انشأوا موقعا للبيانات والحسابات يسمى “فهرس الاقتباس المركب”. هذا الفهرس في ايران ، يعرف باسم “قائمة جامعة ستانفورد” وقد جذبت انتباه وسائل الإعلام والمؤسسات. الغرض من قاعدة البيانات هذه هو توفير مجموعة من مقاييس الاقتباس والتوثيق الموحدة لتقييم تأثير الاقتباس للعلماء في مختلف التخصصات والمجالات في جميع أنحاء العالم.

وأضاف: في الإصدار الأخير من قاعدة البيانات هذه ، مع احتساب الاستشهادات في عام 2021 ، كان علي رضا زكريا زاده في قائمة الباحثين الأكثر توثيقا في أعلى 1٪ من العالم ، وكان حمزة خانبور وعلي رضا زكريا زاده في قائمة أكثر الباحثين استشهاداً في أعلى 2٪ من العالم في قاعدة بيانات اكثر الباحثين استشهادا وتوثيقا في موقع علوم العالم الإسلامي (ISC2022).

وتجدر الإشارة إلى أنه بناءً على آخر تحديث لقاعدة البيانات هذه ، والذي تم نشره في نوفمبر 2022 ، فإن نطاق تغطية البيانات يتراوح من عام 1996 إلى عام 2021. تتضمن هذه القائمة المؤلفين الأكثر اقتباسًا استنادًا إلى فهرس الاقتباس المركب وهي من بين أكثر من 2 بالمائة تم الاستشهاد بها في 22 مجالًا رئيسيًا للموضوع و 174 مجالًا فرعيًا.