توفير أكثر من 5/2 مليون فرصة عمل خلال عامين ونصف

أعلنت مستشارة وزير التعاون والعمل والرعاية الاجتماعية لشؤون المرأة والأسرة عن توفير أكثر من مليونين و500 ألف فرصة عمل جديدة في البلاد منذ بداية مهام الحكومة الحالية التي بدأت أعمالها قبل عامين ونصف.

2024-05-04

وقالت نرجس بختيار خلج، الخميس، خلال المؤتمر الـ25 لتكريم نخب مجتمع العمل والإنتاج الذي عقد في مدينة إصفهان (وسط): اتخذت الحكومة الثالثة عشرة إجراءات فعالة لخلق فرص عمل منتجة في البلاد، ومنذ بداية مهام الحكومة تم توفير أكثر من 5/2 مليون فرصة عمل جديدة في البلاد.

 

وأضافت: كما انخفض ​​معدل البطالة في البلاد من 6/9% إلى 1/8% خلال الفترة المذكورة. وتابعت: في الحكومة الثالثة عشرة تم توفير فرص عمل جديدة لـ81 ألف متقدم لمؤسسات الرعاية الاجتماعية، وهو رقم قياسي غير مسبوق في هذا المجال.

 

وقالت بختيار خلج: في الحكومة الثالثة عشرة تم لأول مرة إنشاء نظام متكامل لتسهيلات العمل، ومنذ بداية الحكومة شهدنا زيادة بنسبة 5/3% في عدد العاملين في الشركات التعاونية.

 

وأضافت: شمل التأمين الصحي البدوي والريفي مليوناً و13 ألف شخص، وقد زادت نسبة تغطية هذين التأمينين بنسبة 40% منذ بداية مهام الحكومة.

 

وأردفت: إن معظم المؤمن عليهم الجدد هم من النساء من القبائل الرحل والريفيات، وهو ما يدل على الاهتمام الخاص الذي توليه الحكومة لهذه الفئات الاجتماعية.

 

د.ح

 

المصدر: وكالات