الُمنعقدة في بانجول عاصمة غامبيا..

وزير الخارجية يشارك في القمة الـ15 لمنظمة التعاون الاسلامي

وصل وزير الخارجية حسين امير عبداللهيان، فجر السبت، الى بانجول عاصمة غامبيا على رأس وفد للمشاركة في اجتماع القمة الـ15 لمنظمة التعاون الاسلامي.

2024-05-04

وتنعقد قمة منظمة التعاون الإسلامي يومي السبت والأحد، حول محور “تعزيز الوحدة والتضامن من خلال الحوار حول التنمية المستدامة”، لمناقشة قضايا وتحديات العالم الإسلامي وخاصة قضية فلسطين والوضع الراهن في قطاع غزة.

 

وسيتم في هذا الاجتماع عرض ما مجموعه ثلاث وثائق، بما في ذلك مشروع القرار حول فلسطين، ومشروع بيان بانجول، ومشروع الوثيقة الختامية لاجتماع القمة، على اجتماع مجلس وزراء الخارجية ومن ثم على القمة.

 

ويشرح أمير عبداللهيان، خلال حضوره هذا الاجتماع، مواقف الجمهورية الإسلامية الإيرانية إزاء التطورات في العالم الإسلامي والإقليمي والدولي، وخاصة الحرب العدوانية التي يشنها الكيان الصهيوني على غزة.

 

وأجرى وزير الخارجية خلال الزيارة لقاءات ستتواصل حتى الأحد مع نظرائه وكبار المسؤولين من مختلف الدول الإسلامية على هامش هذه القمة.

 

في السياق، إلتقى وزير الخارجية “حسين أمير عبد اللهيان”، نظيره المصري “سامح شكري”، على هامش اجتماع منظمة التعاون الإسلامي. وكان لقاء الرئيس الإيراني مع نظیره المصري عبد الفتاح السيسي في الرياض، واجتماع أمير عبد اللهيان مع سامح شكري في جنيف ونيويورك، جزءا من التنسيق بين طهران والقاهرة في الأشهر القليلة الماضية.

 

المصدر: الوفاق/وكالات