استمتاع بإطلالة الجبال وصوت الطيور والجداول

قرية لالان السياحية في طهران.. مناسبة للرحلات اليومية والجولات الطبيعية

(لالان) هي إحدى قرى لواسان في منطقة رودبار قصران في مدينة شميران بمحافظة طهران

2023-01-06

(لالان) هي إحدى قرى لواسان في منطقة رودبار قصران في مدينة شميران بمحافظة طهران، تشتهر بزهور التوليب الحمراء (لاله) وسميت مع مرور الوقت بقرية لالان. تقع هذه القرية الرائعة على بعد 45 كم شمال طهران و11 كم شمال فشم، وبالتالي فهي مناسبة للرحلات اليومية والجولات الطبيعية. خاصة أنه يمكنك اللجوء إلى الطبيعة لساعات من الزحام وحركة المرور وتلوث الهواء ، وأثناء المشي في القرية، يمكنك الاستمتاع بإطلالة الجبال والقمم وصوت الطيور والجداول.

لالان منطقة جذب سياحي

تتمتع لالان بالعديد من المعالم السياحية الجميلة، من أهمها مضيق لالان، ونبع المیاه المعدنية تلخاب، ونهر لالان، وشلال لالان الجميل، والتي تستقطب الكثير من السياح المعجبين بالطبيعة.

لالان هي مفترق طرق لعشاق الطبيعة والسياح ومتسلقي الجبال الذين قدموا إلى هذه المنطقة للسياحة والاستجمام ولأن هناك العديد من مناطق الجذب في لالان، من الأنهار والمضائق الجميلة إلى العديد من حدائق الزهور في بداية الطريق، وهناك العديد من طرق تسلق الجبال لتسلق القمم الشهيرة في هذه المنطقة ؛ مثل قمة خلنو وهي ثالث أعلى قمة في وسط ألبرز.

شلال لالان

شلال لالان (خلنو) من المعالم الطبيعية الجذابة بجنوب البرز الذي يبلغ ارتفاعه 20 مترا ويقع في منطقة رودبار قصران ويتم توفير مياهه من جبل ورزاب. يقع هذا الشلال على بعد 12 كم شمال شرق فشم و4 كم فوق زايغان.

نفق لالان الثلجي

على طول النهر، الذي يتدفق في قاع الوادي وعلى النهر مباشرة، تشكل جسر كثيف من الثلج والجليد على شكل قوس، وتبلغ المسافة بين القوس وسطح النهر حوالي ثلاثة أمتار. عندما تقف تحت هذا القوس ستشعر ببرد الثلج تماماً؛ بينما يتدفق النهر تحت قدميك. تخيل إثارة رؤية الثلج في الصيف!

وادي لالان

يمنحنا وادي لالان رؤية كاملة للمرتفعات المحيطة؛ على الجانب الشمالي، يمكن رؤية قمم وزوا وبرج وخلنو التي يبلغ ارتفاعها أكثر من 4200 متر، وعلى الجانب الغربي، يمكن رؤية قمة واحدة في سركشال بارتفاع 4210 أمتار.

يُذكّر ان وادي لالان بجدرانه الحجرية العالية ومنحدراته بمضيق واشي. للذهاب إلى وادي لالان، بعد عبور النهر، سترى مساراً واضحاً يؤدي إلى هذا الوادي.

ينبوع تلخاب

يقع نبع تلخاب على ارتفاع 3070 متراً ويضم ثلاثة ينابيع. يحتوي النبع الأول على مياه مُرة، اما النبع الثاني ملاصقا للنبع الأول وبه ماء حامض. والنبع الثالث فهو ماء حلو.