تحديد المضاد الحيوي المناسب لعلاج التهابات الجسم بمنتجات علمية إيرانية

اختبارات الحساسية للأدوية أو المضادات الحيوية هي اختبارات يتم إجراؤها لاكتشاف المضاد الحيوي الفعال ضد الميكروبات المعنية.

2023-01-06

الوفاق/ أنتجت إحدى الشركات القائمة على المعرفة منتجًا نانويًا لقياس حساسية الدواء وتحديد المضاد الحيوي المناسب لعلاج التهابات الجسم. اختبارات الحساسية للأدوية أو المضادات الحيوية هي اختبارات يتم إجراؤها لاكتشاف المضاد الحيوي الفعال ضد الميكروبات المعنية.

يتم تحضير قرص أو قرص المضاد الحيوي المنتج في هذه الشركة في أنابيب ملونة بناءً على عائلة المضادات الحيوية ويستخدم في اختبار المضادات الحيوية أو اختبار الحساسية للأدوية. جودة عالية ، نتائج أسرع وأكثر دقة وسهولة في الاستخدام هي مزايا منتج النانو هذا.

يعتبر الإريثروميسين والبنسلين والسلفوناميد والتتراسيكلين والفانكومايسين من بين فئة كبيرة من الأدوية التي توقف نمو البكتيريا (الجراثيم) أو تقتل البكتيريا (مبيد الجراثيم) ، والتي تسمى المضادات الحيوية.

من أجل تحديد المضاد الحيوي الفعال على البكتيريا ، يتم استخدام اختبار المضاد الحيوي ، والدم والبراز والبول والبلغم من بين هذه العينات التي تخضع عادةً لمضاد حيوي من أجل وصف دواء فعال باستخدام نتائج هذا اختبار ، لتحسين أسرع لصحة المريض.

بعد زراعة العينة المستلمة في وسط الاستزراع المناسب ، إذا كانت الظروف مناسبة وكانت هناك بكتيريا في العينة ، فإن البكتيريا الموجودة في العينة ستنمو. بعد نمو البكتيريا ، يتم تلطيخها ويتم إجراء اختبار المضاد الحيوي.

وفقًا لإعلان مركز المعلومات التابع لنائب الرئيس العلمي ، لهذا الغرض ، يتم إزالة جزء من العينة وزرعها في وسط استنبات المضاد الحيوي ، ثم يتم وضع أقراص المضاد الحيوي على وسط الاستزراع ويتم فحص الإجابة بعد 24 إلى 48 ساعة.

أنتجت هذه الشركة أيضًا جهاز مضاد حيوي لإجراء الاختبارات. هذا الجهاز مستقل ولا يتطلب جهاز كمبيوتر.