الأمير هاري يكشف الوجه القبيح للبلاط الإنجليزي..

العائلة المالكة البريطانية.. مملكة من الفضائح

تحدث الأمير "المنفي" عن عراك عائلي ومخدرات وعمليات قتل في أفغانستان.

2023-01-06

أثارت مقتطفات من مذكرات الأمير هاري انتشرت الخميس ضجة كبيرة، إذ يروي في كتابه هذا تفاصيل مثيرة تشمل حصول عراك عنيف مع شقيقه وليام، إضافة إلى إعلانه أنه تعاطى الكوكايين وقتل 25 “محاربا معاديا” في أفغانستان، على حد وصفه.

وبعد شهر من بث الفيلم الوثائقي على نتفليكس عن هاري وزوجته ميغان من دون أي تصريحات صادمة، تواجه الأسرة الملكية البريطانية معلومات مزعجة إضافية بشأن انسحاب الزوجين من العائلة سنة 2020 وانتقالهما إلى كاليفورنيا، قبل النشر المرتقب لكتاب مذكرات هاري الثلاثاء المقبل بعنوان “Spare” (البديل).

*تفاصيل محرجة

وقبل هذا الموعد المرتقب، حصلت وسائل إعلامية عدّة على نسخ من الكتاب، لا سيّما بعدما طرحته مكتبات إسبانية للبيع عن طريق الخطأ. وتبع ذلك انتشار مقتطفات بالجملة أثارت الدهشة، من مشاركة الأمير هاري الدموية في معارك في أفغانستان، إلى تفاصيل محرجة ترتبط على سبيل المثال بتعاطيه الكوكايين.

كما نشرت صحيفة “غارديان” ما تعلق باتهام دوق ساسكس لشقيقه الأمير وليام، وريث العرش، بطرحه أرضا خلال مشادة عنيفة بينهما عام 2019 بشأن ميغان التي كان هاري قد تزوجها قبل عام من الواقعة. وبعد حوار محتدم بين الشقيقين، بحسب الصحيفة، قال هاري إن وليام “أمسك بي من الياقة، ومزّق قلادتي، وطرحني أرضاً”.

* حرب عائلية

واعتقد كثر أن حفل الزفاف اللافت في مايو/أيار 2018 بين الأمير هاري، البالغ حالياً 38 عاماً، وميغان، وهي ممثلة أميركية مطلّقة، سيعطي زخما جديدا للعائلة الملكية. لكن سرعان ما تحوّل ذلك إلى حرب عائلية ومضايقات إعلامية، وهو ما دفع بدوق ودوقة ساسكس للانسحاب من الأسرة الملكية عام 2020. ومنذ ذلك الحين، انتقد الزوجان علنا العائلة الملكية والمكاتب الإعلامية التابعة لها، خصوصا في مقابلة نُشرت عام 2021 عبر التلفزيون الأميركي اتهما فيها فردا من الأسرة، لم يسمياه، بالعنصرية. وباتت العلاقة باردة بين الشقيقين اللذين سارا ذات يوم خلف نعش والدتهما ديانا عام 1997، ولم يظهرا سويا السنوات الأخيرة إلا في مناسبات نادرة. وبحسب صحيفة “ذي صن” أوضح هاري أيضا أن شقيقه وليام وزوجته كيت شجّعاه، عندما كان في العشرين من عمره، على ارتداء ملابس نازية في حفل تنكري، مما تسبب في فضيحة.

*جرائم حرب

ونقلت قناة “سكاي نيوز” الإخبارية مقطعاً اعترف فيه هاري بتعاطي الكوكايين، كما ذكرت أنه تم ثنيه وشقيقه وليام عن طلب إعادة فتح التحقيق في وفاة والدتهما ديانا. كما يؤكّد هاري في مذكراته أنّه قتل 25 “محاربا معاديا” خلال مشاركته في المهام العسكرية في أفغانستان، من دون أي ندم أو تباه، وفق صحيفة “ديلي تلغراف”. وأضاف هاري في مذكراته، التي تصدر قريبا في كتاب تحت عنوان “سبير”، أنه “لم يكن يفتخر أو يخجل من القتل”، مشيرا إلى أنه اعتبر ضحاياه “قطع شطرنج، كان يجب إزالتها”.

*مخاوف أمنية

اعتراف الأمير البريطاني هاري، بقتله 25 من مقاتلي طالبان، أثار مخاوف أمنية، وبحسب صحف بريطانية، تزيد هذه التصريحات من مخاطر استهداف هاري من قبل مسلحين، موضحة أن من غير المعتاد أن يناقش الجنود البريطانيون علانية عدد الأشخاص الذين قتلوا في المعارك. وأوضحت الصحيفة إلى أن مجموعة من المسلحين الذين نفذوا هجمات في بريطانيا، أرجعوا أفعالهم  إلى انتشار الجيش البريطاني في أفغانستان. وتأتي تصريحات هاري، في وقت خسر فيه إمكانية الحصول على حماية خاصة من الشرطة البريطانية، بعد تخليه عن مهامه الملكية في عام 2020، بحسب التايمز.

*فضائح هزّت العائلة المالكة

وضجّت العائلة المالكة البريطانية بفضائح عدّة، كان آخرها منذ أكثر من عام، وهو خبر تحرش امير بقاصر الذي انتشر بكثافة على المواقع الإخبارية، وقد سبقه فضائح أكبر طالت العائلة على مرّ التاريخ، تمّ تأكيد معظمها، والتي خالفت الكثير من قواعد العائلة الملكية البريطانية.

فضيحة كبيرة جدًا تلاحق قصر باكنغهام، بعدما رفعت سيدة تدعى Virginia Giuffre، وعمرها 38 عامًا، دعوة قضائية بسبب تحرّشه بها عندما كانت قاصرًا، مشيرة إلى أنّه اعتدى عليها جنسيًا في ثلاث مناسبات.

*الأمير هاري خضع لإعادة التأهيل

عندما كان في سنه الـ 17، قضى الأمير هاري يومًا كاملًا في مركز إعادة التأهيل بعد اعترافه لوالده بأنه يدخّن الماريغوانا، ليتعلّم العواقب التي ستلحق به إذا أدمن عليها. في العام 2012، تعرّى الأمير هاري في حفلة خاصّة وأحد الموجودين صوّره وتسرّبت الصور إلى الوسائل الإعلامية. وبالمناسبة، اكتشفي معنا خفايا صادمة عن زفاف الأمير هاري وميغان ماركل.

*طلاق الأميرة مارغريت

طلاق الأميرة مارغريت في العام 1976 هزّ قصر باكنغهام، فهي أول فرد من العائلة الملكية البريطانية يتطلّق بعد طلاق الأمير هنري الثامن في العام 1533. خلال قضائها إجازة برفقة زوجها في منزل يملكه إحدى أقارب الملكة إليزابيث، أحدهم صوّر كيت ميدلتون وهي تستلقي تحت أشعة الشمس من دون صديرية ثوب السباحة، ونُشرت صورتها على غلاف مجلّة، فرفعت كيت وزوجها دعوى قضائية ضد هذه المجلة.

مقابلة هاري وميغان مع أوبرا تصدّرت العناوين لأيام، لأنهما فضحا أمورًا عن العائلة الملكية البريطانية صدمت الجميع، أبرزها أنّ أحد الأفراد في القصر أخبر هاري عن قلقه من أن يولد ابنه وميغان ببشرة سوداء، وهو ما يفضح مدى العنصرية المتشرّبة في العائلة المالكة البريطانية.

المصدر: الوفاق/وكالات