خلال اجتماع مجلس الوزراء؛

رئيسي يرد على تصريحات بايدن السخيفة؛ وسلوك “شارلي إيبدو” الوقح

علّق رئيس الجمهورية "آية الله السيد ابراهيم رئيسي" على التصريحات السخيفة للرئيس الامريكي "جو بايدن" الذي وصف فيها دول العالم بمثابة "رقعة بنطال الأمريكيين"، وايضاً السلوك الوقح لصحيفة "شارلي إيبدو" وإساءاتها الى المرجعية والقيم الدينية والانسانية للشعب الايراني.

2023-01-08

واعتبر “آية الله رئيسي”، خلال ترأسه اجتماع مجلس الوزراء اليوم الأحد، تصريحات بايدن السخيفة هذه، “مؤشرا على عودة الامريكيين لعهد الهيمنة الاستعمارية، ودليلا على الغطرسة الوحشية والنزعة الفرعونية الخفية لدى هؤلاء الذين يتشدقون بالدفاع عن حقوق الانسان والمرأة”.

وإذ أدان تجرؤ الصحيفة الفرنسية على هذا العمل القبيح، قال رئيس الجمهورية : ان توجيه الاساءات بذريعة الحرية، دليل واضح على افلاس الجهات التي تقف وراء هذه التصرفات وفشل مؤامراتهم الرامية الى نشر الفوضى والفلتان الامني داخل البلاد.

وتعليقا على تخرصات الرئيس الامريكي السخيفة ايضا، والذي اعتبر فيها “دول العالم جميعا بمثابة رقعة بنطال الامريكيين”، اكد رئيسي بان “سياسة استصغار الشعوب والحكومات ليست بجديدة على رؤساء الجمهورية في امريكا”؛ مردفا بان “هذه التصريحات تدل نوعا ما على عودة الامريكيين الى عهد الهيمنة الاستعمارية، وتكشف عن الغطرسة الوحشية والنزعة الفرعونية الكامنة وراء مظاهر هؤلاء الذين يتشدقون بالدفاع عن حقوق الانسان والمرأة”.

 

المصدر: إرنا