زيادة إنتاج الروبيان جنوب إيران بنسبة 40%

أعلن محافظ بوشهر (جنوب ايران) زيادة إنتاج الروبيان (الجمبري) بنسبة 40% في العام الايراني الحالي (بدأ في 21 مارس/ آذار 2022) مقارنة مع العام الذي سبقه.

2023-01-09

وقال أحمد محمدي زادة، الإثنين، في تصريح للصحفيين: إن إنتاج الأسماك والروبيان من القدرات الإنتاجية للمحافظة، والتي يلعب دوراً مهماً في الإنتاج والتصدير وتوفير فرص العمل. ولفت إلى إنتاج 39 ألف طن من الروبيان، وقال: مع تنفيذ المشاريع القائمة على المعرفة وزيادة الإنتاجية، زاد إنتاج الروبيان في محافظة بوشهر بنسبة 40٪ مقارنة بالعام السابق. وتابع: في العام الماضي (انتهى في 20 مارس/ آذار 2022)، بلغ إنتاج الروبيان 28 ألف طن، بينما تم إنتاج أكثر من 39 ألف طن حتى الآن في هذا العام (الايراني الحالي ينتهي في 20 مارس/ آذار 2023).

وأشار محمدي زادة إلى أنه سيتم إضافة 1500 هكتار من الأراضي في العام المقبل لإقامة حقول تربية الروبيان، موضحاً بأنه باستخدام المشاريع القائمة على المعرفة وزيادة الإنتاجية، من المتوقع أن يزداد إنتاج الروبيان الى 50 ألف طن.

وأوضح محافظ بوشهر: أن إنتاج الروبيان المستزرع في الهكتار يرتفع إلى ستة آلاف طن، وقال: هذا على الرغم من أنه مع استخدام المشاريع القائمة على المعرفة، يمكن زيادة إنتاج هذا المنتج عدة مرات لكل هكتار.

 

المصدر: فارس للأنباء