تهيئة مضامير التزلج على الجليد في اردبيل لاستقبال السائحين

نجارقابل: في حال استمرار تساقط الثلوج سيقام اليوم العالمي للثلج في 21 من فبراير بالتعاون مع المديرية العامة للرياضة والشباب

2023-01-14

الوفاق/

قال القائم بأعمال نائب رئيس السياحة بالإدارة العامة للتراث الثقافي والسياحة والحرف اليدوية بمحافظة أردبيل: إن منتجعات آلوارس واوجور للتزلج في مدينة سرعين جاهزة للسياحة وإقامة مهرجان للألعاب الشتوية والترفيهية.

وقال يحيى نجارقابل: في حال استمرار تساقط الثلوج سيقام اليوم العالمي للثلج في 21 من فبراير بالتعاون مع المديرية العامة للرياضة والشباب ولجنة رياضات التزلج، والرياضات الشتوية. المهرجان سيقام في منطقة آلوارس سرعين.

وأضاف: إن منتجع اندبيل للتزلج في مدينة خلخال سيشهد مهرجان التماثيل الثلجية، كما يتم الانتهاء من البنية التحتية لمضامير التزلج هذا وفي المستقبل سيلعب دوراً أكبر في تطوير السياحة الشتوية في المحافظة.

وفي وصفه للأماكن الأكثر زيارة في محافظة أردبيل في فصل الشتاء، قال نجار قابل: إن مدينة سرعين من أكثر مناطق المحافظة زيارة في فصل الشتاء، مع العديد من مراكز العلاج المائي والمياه الساخنة، وتقع مدينة مشكين شهر في وادي سبلان. كما أنها تضم ​​10 مراكز للعلاج المائي، وهي من أكثر الأماكن زيارةً في الشتاء.

وفي إشارة إلى طاقات السياحة الشتوية لمدن مغان شمال المحافظة، قال نجار قابل: قبل تفشي كورونا، مع تنقل نحو مليون و 600 ألف شخص من حدود بيله سوار إلى المحافظة، السياحة في سهل مغان كانت مزدهرة بشكل خاص، ولكن بسبب القيود المفروضة على حركة الناس بعد انتشار كورونا تراجع ازدهارها.

وأعلن أنه بعد عامين من الركود في السياحة أثناء تفشي فيروس كورونا، نشهد طفرة في السياحة بمحافظة أردبيل، وقال: يعتبر حدث أردبيل 2023 الذي يقدم هذه المدينة كعاصمة السياحة للدول الأعضاء في منظمة التعاون الاقتصادي عاملا من عوامل التنمية وازدهار السياحة في محافظة أردبيل، وفي هذا الصدد عقدت برامج مختلفة.

وأضاف: كما ستقام جولات خاصة للصحفيين من الدول الأعضاء في منظمة التعاون الاقتصادي ومحافظة أردبيل للتعريف بالسياحة وقدرات هذه المحافظة.

وتابع: سننظم برنامجا ثقافيا بهدف التعريف بالقدرات السياحية والتاريخية والثقافية لمحافظة أردبيل في الدول المجاورة مثل جمهورية أذربايجان وتركيا، وفي المعرض السياحي في طهران من 7 الى 10 فبراير القادم وستكون هناك قاعة خاصة لحدث أردبيل 2023. وسيتم تخصيص المكان في الطابق الأرضي.

وصرح: أن أماكن الإقامة السياحية بمحافظة أردبيل تضم 20 ألف سرير رسمي، لبدء فعالية أردبيل 2023 ولتحفيز الطلب على السفر، تم توفير مراكز الإقامة ومراكز العلاج المائي للمحافظة وتقدم بخصم 50٪.

تقع محافظة أردبيل التي يبلغ عدد سكانها مليون و280 ألف نسمة و12 مدينة ومناطق جذب سياحي طبيعية وتاريخية واقتصادية ودينية في شمال إيران وعلى حدود جمهورية أذربيجان.