في شركات ألعاب الفيديو

محمد بن سلمان يوسّع استثمارات السعودية

عمد ولي العهد محمد بن سلمان إلى توسيع استثمارات السعودية بشركات ألعاب الفيديو الدولية في ظل ولعه الشديد بهذا المجال دون النظر في اعتبارات العوائد الاقتصادية المحتملة.

2023-01-14

وتم الكشف أنه باستثمار يبلغ حوالي 500 مليون دولار، وسع الصندوق السيادي السعودي للاستثمارات العامة برئاسة محمد بن سلمان رهانه على شركة “كاكاو إنترتينمنت” الكورية الجنوبية للإعلام والنشر، حيث تتطلع المملكة لتوسيع اهتمامها بمجال الترفيه والألعاب.

و”كاكاو إنترتينمنت” هي وحدة تابعة لشركة التكنولوجيا العملاقة (كاكاو كورب)، وتنتج روايات، ومسلسلات وقصص رسوم متحركة تبث عبر الانترنت، إضافة لخدمة بث موسيقي، كما تدير أنشطة موسيقي البوب الكورية (كيبوب) فضلا عن انخراطها في التليفزيون والسينما.

وتأتي خطوة الاستثمار السعودي بـ”كاكاو إنترتينمنت” في أعقاب زيارة تاريخية أجراها “بن سلمان” لكوريا الجنوبية في نوفمبر/ تشرين ثان. حيث أفادت تقارير أن البلدين وقعا سلسلة من اتفاقيات الاستثمار بقيمة 30 مليار دولار.

واستثمر محمد بن سلمان الذي يعرف بأنه مولع بألعاب الفيديو جيم، ثروة المملكة النفطية في شركات الترفيه.

وذكر موقع France24 الفرنسي أن صندوق الاستثمارات العامة السعودي أنفق العام الماضي 1.5 مليار دولار؛ في صفقات للاستحواذ على كبرى شركات العاب الفيديو مثل ESL Gaming و FACEIT، عبر تأسيس مجموعة Savvy Gaming Group.

من جانب آخر، تم الكشف عن محاكمة العميل التابع للحكومة السعودية الموظف في الديوان الملكي إبراهيم الحصين في نيويورك الذي أدين بالتحرش ومحاولات التجسس على ستة ناشطات سعوديات.

والحصين الذي كان يقيم في الولايات المتحدة الأمريكية، أدانته المحكمة الفيدرالية في بروكلين نهاية نوفمبر الماضي بالتحرش ومحاولات التجسس على ستة ناشطات سعوديات، من حسابات وهمية تحت اسم سمر، وقد تم ترحيله إلى المملكة مطلع الشهر الجاري.

على الرغم من أن الحكم المخفف الذي أصدره القاضي على الحصين، البالغ من العمر 43 عاما، بالسجن شهرين وغرامة قدرها 4000 دولار يشترط موافقته على ترحيله من الولايات المتحدة مباشرة بعد اتمام حبسه.

وأيضا على عدم تواصله مع أي من الناشطات السعوديات الستة اللواتي يقمن في الولايات المتحدة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

إلا أن الحصين اخترق وعده الصريح للقاضي وقام بمحاولة الاتصال بأحد الناشطات على أحد التطبيقات فور عودته إلى السعودية.

 

المصدر: وكالات