المضاد لفيروس كورونا..

إنتاج 60 مليون جرعة من لقاح بركت الإيراني

أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة والعلاج والتعليم الطبي عن إنتاج 60 مليون جرعة من لقاح "ايران بركت" المحلي؛ قائلاً: ان "هذا اللقاح الايراني قادر على مقاومة السلالات الجديدة للمتحور أوميكرون، وفي ضوء إنتاج هذه الكمية لا حاجة للبلاد في استيراد المزيد من اللقاحات الأجنبية".

2023-01-15

وأضاف “بدرام باك آيين”، في تصريح لمراسل “إرنا” اليوم الأحد، ان المخزون الداخلي للقاحات المضادة لفيروس كورونا في البلاد، بلغ مستوى جيدا ولا داعي للقلق بشان الموجات القادمة المحتملة.

وبحسب هذا المسؤول، يبلغ اجمالي اللقاحات المحلية والاجنبية المضادة لكورونا التي سلمت الى الوزارة مطلع العام الجاري (1401 هـ ش –بدا في 21 اذار مارس 2022) حتى الان، يبلغ 213 مليون جرعة؛ منها 155 مليونا و 292 الفا و371 جرعة (الاولى والثانية والتذكيرية) وزعت، وهناك كمية ملفتة متبقية من اللقاحات التي يسري صلاحيتها لغاية انتهاء العام الجاري وقابلة للتطعيم”.

علما ان وزارة الصحة والعلاج والتعليم الطبي (الإيرانية)، اعلنت في بيانها الصادر اليوم الاحد حول آخر الإحصائيات الرسمية المتعلقة بفيروس كورونا في ايران، عن 115 اصابة جديدة و3 وفيات بفيروس كورونا، خلال الساعات الـ 24 الماضية داخل البلاد.

ولفتت الوزارة بان اجمالي عدد الذين تعرضوا للاصابة بهذا المرض داخل البلاد، بلغ لحد اليوم 7 ملايين و 562 الفا 610 شخصا.

كما نوّه البيان، بارتفاع مجموع المتعافين من هذا المرض في ايران إلى 7 ملايين و336 الفا و739 شخصا؛ لحد اليوم.

من جانبها، أعلنت اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا، انه في ضوء الكشف عن عدد من حالات الاصابة بالسلالات الجديدة للفيروس المتحور أوميكرون داخل البلاد، ينبغي للمواطنين اتخاذ المزيد من الاجراءات الوقائية، بما في ذلك اخذ الجرعات التذكيرية للقاحات المضادة، بهدف احتواء الموجة الجديدة المرتقبة للجائحة.

 

المصدر: إرنا