ستقام في اوزبكستان؛

بطلات آسيا يشاركن في مسابقات الـ”كافا” القادمة

 تعيين مدربة جديدة للمنتخب الايراني "فروزان سليماني"

2023-01-15

اعلن رئيس لجنة كرة الصالات عن ارسال منتخب ايران بكرة الصالات للسيدات الى بطولة كافا الدولية.

وبطولة كافا الدولية هي بطولة تتنافس فيها 4 منتخبات هي: “ايران – تاجيكستان – قرغيزيا واوزبكستان”، ومن المقرر ان تقام هذه البطولة في اوزبكستان.

وبعد ان قررت لجنة كرة الصالات في ايران ارسال منتخب ايران – بطل اسيا في اخر بطولة اقيمت باللعبة للسيدات – عليها ان تعين مدربة للمنتخب الوطني؟

وعلق احسان اصولي “رئيس لجنة كرة الصالات” على عدم وجود مدربة للمنتخب الوطني الايراني بكرة الصالات، قائلاً: سيتم الاستفادة من فروزان سليماني كمدربة للمنتخب بشكل مؤقت في هذه البطولة.

هذا وكانت سيدات ايران بكرة الصالات قد حققن البطولة العام الماضي.

وبعد هذا التصريح من رئيس لجنة كرة الصالات في ايران باشر رئيس الاتحاد الايراني مهدي تاج بتعيين وبشكل رسمي فروزان سليماني مدربةً للمنتخب الوطني الايراني لكرة الصالات.

وبعد ان تم تعيينها مدربةً للمنتخب الوطني صرحت سليماني للاعلام بعد أمور كان أهمها؛

بالنسبة للوقت المتبقي لدينا حتى انطلاق هذه البطولة وقت قصير، ولكننا سنستغله في أحسن صورة، حيث سأراقب في هذه الفترة منافسات الدوري الممتاز وانتخب 20 لاعبة في خليط من الشباب وصاحبات التجربة.

وتكمل فروزان حديثها: هذه السنة ستكون البطولة في اوزبكستان؛ وهي الدولة صحبة الفريق الاقوى والمنافس لنا دائماً، وهو فريق قوي ويمتلك لاعبات صابات خبرة ولياقة عالية، وغالباً ما يشكلن على منتخبنا بعض المشاكل.

وتضيف السيدة سليماني: وحسب علمي أن لاعبات اوزبكستان يتهيأن لهذه البطولة منذ 4 اسابيع مضت، ودخلن في معسكر مغلق خصيصاً لهذه البطولة؛ وبالطبع فلن تكون مباراتنا معهم سهلة ابداً.

هذا وتم انتخاب فروزان سليماني وهي الى هذه اللحظة ماتزال تدرب فريق حفاري ملي، وماتزال مرتبطة مع هذا الفريق في عقد جاري.

وكانت المدربة نيلوفر اردلان ايضاً من المدربات اللواتي طرح اسمهن من اجل تدريب المنتخب، ولكن اخيراً تمت تسمية فروزان سليماني لهذه المهمة.

وأكدت المدربة الجديدة للمنتخب على احتفاظ المنتخب الايراني باللقب الذي حققنه العام الماضي، كما اكدت على ان يكون الممنتخب عبارة عن خليط من الشابات وصاحبات التجربة.

 

المصدر: الوفاق / خاص