في بيروت

المتوّجون بـ “جائزة سليماني”

أُعلنت خلال الحدث أسماء أعضاء لجان التحكيم، وهم الشعراء والأدباء والأكاديميون

2023-01-21

أعلنت “جمعيَّة أسفار للثقافة والفنون والإعلام” أسماء الفائزين بـ “جائزة سليماني العالمية للأدب المقاوم” في دورتها الثانية، خلال احتفال أقامته يوم الثلاثاء الماضي 17 يناير في مسرح “رسالات” في بيروت، برعاية الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله، وحضور وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال القاضي محمد وسام المرتضى وغيره من الشخصيات السياسية وحشد من المهتمين بالأدب والثقافة وأهالي الفائزين.

وحصل ضياء الكيلاني من مصر على المرتبة الأولى في فئة القصيدة العمودية عن «أمثلة من رصاص»، فيما حلّت اللبنانيتان آلاء شمس الدين في المرتبة الأولى في فئة القصة القصيرة عن «يد الله تحيطني ويد مريم». أما في فئة الرواية، فكانت المرتبة الأولى من نصيب اللبناني حسن نعيم عن «أبواب قادش»، فيما فازت اللبنانية ليلى سويدان بالمرتبة الأولى في فئة سيناريو الفيلم القصير عن نصّها “زكاة الفطرة”.

وأُعلنت خلال الحدث أسماء أعضاء لجان التحكيم، وهم الشعراء والأدباء والأكاديميون: أحمد بخيت من مصر، ومضر الآلوسي من العراق عن فئة القصيدة العَمودية، وأحمد الخميسي من مصر وصادق الصكر من العراق ومحمد القاضي من تونس عن فئة القصَّة القصيرة، واسكندر حبش وصالح إبراهيم من لبنان ومرشد أحمد من سوريا عن فئة الرواية، وحسن م. يوسف من سوريا وأسد فولادكار من لبنان وسعد العصامي من العراق عن فئة سيناريو الفيلم القصير.

 

المصدر: الوفاق/ وكالات