تنظيم شبكة وسطاء تصدير المنتجات المعرفية

من أجل تسهيل تصدير المنتجات التكنولوجية ، نظمت معاونية رئاسة الجمهورية للشؤون العلمية والتكنولوجيا والاقتصاد القائم على المعرفة، شبكة من وكلاء التصدير للمنتجات القائمة على المعرفة.

2023-01-21

الوفاق/

من أجل تقديم المنتجات التي تنتجها الشركات القائمة على المعرفة إلى الأسواق العالمية وأيضًا لتطوير تصدير هذه المنتجات ، يعتزم مساعد رئيس الجمهورية للعلوم والتكنولوجيا إعطاء الأولوية لتنظيم شبكة وسطاء لتصدير المنتجات القائمة على المعرفة.

ويتطلب التصدير استراتيجية لا تستطيع الشركات القائمة على المعرفة توفير جميع الموارد اللازمة لإدارة أنشطتها التصديرية بسبب القيود القائمة ؛ لأن هذه الشركات يجب أن تركز على تطوير أعمالها المحلية بسبب الدور المؤثر الذي تلعبه في نمو وتطوير تكنولوجيا البلدان .

ووفقًا لمركز المعلومات التابع لمساعد رئيس الجمهورية، فإن وجود وسطاء التصدير وشركات إدارة التصدير يعتبر أفضل طريقة للدخول إلى الأسواق الدولية واستقرارها. ونظرًا لأن جميع موارد هذه الشركات المتخصصة مخصصة للتصدير ، فإن تقليل التكاليف وتوفير الوقت في هذا المجال أمر مهم للغاية. بناءً على ذلك ، يتم اختيار الوسطاء لمساعدة الشركات القادرة على التصدير من أجل مساعدة المجموعات القائمة على المعرفة والتكنولوجية لدخول الأسواق العالمية.

أيضا يعتزم مركز تفاعلات العلوم والتكنولوجيا الدولية التابع لمساعد رئيس الجمهورية للعلوم والتكنولوجيا والاقتصاد القائم على المعرفة زيادة عدد هؤلاء الوكلاء في خطوة جديدة ؛ لذلك فقد دعت الشركات ذات القدرات التصديرية والتجار وشركات إدارة الصادرات للتسجيل وإعلان استعدادها.