التجار العراقيون يرغبون بالحضور الفاعل في الأسواق الإيرانية

أشار مساعد وزير الداخلية للشؤون الاقتصادية الى التطور الذي حققته ايران في المجالات الاقتصادية، وأكد أن رجال أعمال عراقيين أقروا بقدرتها على إقامة علاقات اقتصادية مع بلادهم.

2023-01-25

وقال محسن كوشش تبار، الذي كان يتحدث للصحفيين يوم الثلاثاء، على هامش افتتاح معرض القدرات الاقتصادية لمحافظة لرستان في مدينة خرم آباد (مركز المحافظة): ان التجار العراقيين يرغبون بالحضور الفاعل في الأسواق التجارية الايرانية، حيث أنهم اعترفوا بقدرة ايران في اقامة علاقة بين المنتجين والمستثمرين العراقيين إضافة الى 15 بلداً من جيرانها.

وأكد كوشش تبار أن معرض لرستان الاقتصادي يستضيف حالياً عدداً من التجار العراقيين، واعتبر ذلك بأنه بمثابة تعزيز الأواصر التجارية بين ايران والعراق وتوفير الأرضية لرفع المستوى التجاري بين كلا البلدين. وتابع قائلاً: ان العراق كان أحد البلدان التي تتعاون مع ايران في المجال التجاري خلال الأعوام الماضية، ورغم أن هذه العلاقات شهدت بعض الفتور بسبب عصابة داعش وفيروس كورونا، إلا أنها الآن تشهد زيادة ملحوظة.

وتوقع مساعد وزير الداخلية للشؤون الاقتصادية أن يرتفع حجم الحجم التجاري بين ايران والعراق حتى نهاية العام الايراني الحالي (ينتهي في 20 مارس/ آذار 2023) الى 11 مليار دولار، ومن المتوقع أن يصل الى 20 مليار دولار سنوياً.

المصدر: فارس للأنباء