أربع مقالات لأساتذة ايرانيين بين المقالات الأكثر مراجعة في العالم

كانت مقالات أعضاء هيئة التدريس في جامعة ولي عصر (عج) في رفسنجان من بين المقالات الأكثر مراجعة في العالم.

2023-01-28

وفقاً لوكالات فقد تم إدراج أربع مقالات لأعضاء هيئة التدريس جامعة ولي عصر (عج) في رفسنجان في قائمة الأوراق التي تم الاستشهاد بها، ومقال واحد من هذه الجامعة هو من بين المقالات التي تم الاستشهاد بها بشكل كبير. ووفقًا لآخر تقرير مأخوذ من قاعدة بيانات الاقتباسات لعلماء العلوم (ESI) ، بلغ إجمالي عدد المقالات التي تم الاستشهاد بها من قبل أعضاء هيئة التدريس بالجامعة 8.

قاعدة بيانات ESI هي إحدى قواعد بيانات التحليل الإلكترونية التي تقسم أهم الأوراق المنشورة في المجلات العلمية ذات السمعة الطيبة إلى مجموعات من المقالات الساخنة والمقالات التي تم الاستشهاد بها بشكل كبير بناءً على عدد الاستشهادات والمراجع من قبل باحثين آخرين.

والمقالات الرفيعة التي يتم الاستشهاد بها بشكل كبير هي المقالات التي من حيث عدد الاقتباسات التي تم تلقيها في مجال موضوعها في فترة عام واحد ، تم تصنيفها بين أعلى 1 في المائة و 10 في المائة من المقالات العالمية في موضوع معين. وفي هذا المجال، تم نشر المقال الساخن الذي تم الاستشهاد به من جامعة ولي عصر (عج) بمشاركة مهران نامجو أستاذ مشارك في قسم الرياضيات بالجامعة وصادق سيستي، الحاصل على درجة الدكتوراه في الرياضيات من الجامعة في مجلة مرموقة  Q1 Advances in Difference Equations  في عام 2021. هذه المجلة مدرجة في قائمة أفضل 1٪ من المجلات المتخصصة في العالم. ويتم تقديم مخطط تقديري جديد غير قياسي للفروق المحدودة لنمذجة الأنظمة في هذه المقالة، والذي ساهم به أيضا باحث من تركيا.

هناك مقال تم الاستشهاد به كثيرا كتبه سالم كريمي، عضو هيئة التدريس في قسم الإدارة بجامعة ولي عصر(عج) ، وزهرة شهابديني طالبة الماجستير في قسم الإدارة ، وحسين الصيادي ، عضو هيئة التدريس السابق في قسم الإدارة بجامعة وليعصر. (AS) في المجلة المرموقة (Journal of Cleaner Production) Q1 تمت طباعتها بمعامل تأثير 072.11. هذه المجلة مدرجة في قائمة أفضل 1٪ من المجلات المتخصصة في العالم. درست هذه المقالة موضوع المراجعة المنهجية GI  وقدمت نظرة مستقبلية لمجال الابتكار.