تدمير 10 أوكار لتنظيم داعش الإرهابي في ديالى

الاستخبارات العراقية تعلن القبض على 24 إرهابياً بمناطق متفرقة

أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية العراقية، الاثنين، القبض على 24 إرهابيًا بمناطق متفرقة من البلاد.

2023-01-30

وأوضحت المديرية -في بيان الإثنين، وفقا لوكالة الأنباء العراقية “واع”- أنه “بعمليات استباقية وجهود استخبارية متميزة لأقسام وشعب (استخبارات وأمن) قيادة عمليات ديالى وبغداد وميسان وبالتعاون مع استخبارات وقوة من ألوية تلك القيادات، تم نصب كمائن محكمة في المحافظات (بغداد والانبار وميسان وديالى ونينوى وكركوك) حيث أسفرت عن إلقاء القبض على (5) إرهابيين مطلوبين للقضاء في قضاء الطارمية والقائم والرمادي وناحية تل عبطة”.

وأضافت: أنه تم القبض أيضًا على (19) متهمًا بمواد قانونية مختلفة في مناطق متفرقة من المحافظات ذاتها”، لافتة إلى أن “المطلوبين سلموا إلى جهات الطلب أصوليًا”.

كما أعلنت الشرطة العراقية تدمير 10 أوكار لتنظيم داعش الإرهابي خلال عمليات تفتيش وتطهير في محافظة ديالى.

وأضافت الشرطة العراقية ـ حسبما أفادت قناة (الإخبارية) العراقية الاثنين، أن القوات الأمنية تواصل عمليات ملاحقة العناصر الإرهابية في ديالى، وأنه تم فتح 25 طريقا بعد تطهيرها بالكامل.

وأوضحت الشرطة العراقية: أنه تم ضبط أسلحة وعتاد ومتفجرات وصواريخ خلال عمليات التفتيش والتطهير في ديالى.

بموازاة ذلك أعلنت هيئة الحشد الشعبي، إحباط محاولة تسلل لـ”داعش” الإرهابي غرب آمرلي، وفق بيان نشرته وكالة الأنباء العراقية (واع).

وذكرت الهيئة: أن “قوة من الحشد الشعبي، احبطت محاولة تسلل لفلول “داعش” الإرهابي غرب قضاء آمرلي بمحافظة صلاح الدين”، مبينا: ان ” ذلك جاء بعد رصد تحركات لفلول “داعش” الإرهابي غرب قضاء امرلي، مساء الأحد، حيث تم تبليغ المقر المسيطر للعمليات المشتركة في طوز خورماتو واصطحب قائد محور الشمال بالحشد الشعبي يلماز النجار قوة من الفوج الاول باللواء 63 ضمن قيادة محور الشمال للحشد الشعبي.”

وأضاف، أنه “تم تمشيط مناطق حاوي قرية زنجلي وحاوي قرية عبود ولاذت العناصر الإرهابية بالفرار”.

كما أفاد مصدر أمني : ان اشتباكات وقعت صباح الإثنين بين قوات الحشد الشعبي وعصابات “داعش” الوهابية في منطقة الطارمية شمال العاصمة بغداد.

واوضح المصدر: ان احد عناصر جماعة “داعش” الارهابية هلك في هذه الاشتباكات كحصيلة اولية .

 

المصدر: وكالات