منع تسرب المعلومات المتعلقة بأنظمة السفن للخارج

توطين بعض العناصر الإستراتيجية كأحد أهداف الشركة لتصميم مراوح السفن

2023-02-05

قام مجموعة من الباحثين من إحدى الشركات القائمة على المعرفة ومقرها مدينة أصفهان للعلوم والبحوث ، من خلال اكتساب المعرفة التقنية لتصميم وبناء واختبار مراوح السفن ، بمنع المعلومات الخاصة بأنظمة السفينة من تسربها للخارج. ومنعت النخبة في هذه الحالة من خروج العملة الصعبة وكذلك تدفق معلومات نظام السفن إلى الخارج من خلال اكتساب المعرفة الفنية لتصميم وتصنيع واختبار ترخيص السفن. بهذا المجال، قال المدير التنفيذي لهذه الشركة مشيرًا إلى أن محور البحث كان في ​​مجال المراوح البحرية: لقد كنا نشطاء في مجال تصميم وتصنيع واختبار المراوح البحرية على مدار السنوات الثماني الماضية ، وقد نجحنا في إنتاج مراوح السفن من عملية النمذجة ومراقبة الجودة والتحليل إلى التصميم والتحسين والتصنيع والاختبار والتوحيد القياسي لهذا الجزء ، بحيث اصبحنا نلبي أي حاجة في البلد في هذا المجال.

وفي إشارة إلى أهمية هذا المجال من البحث أوضح المدير التنفيذي السيد شاهين: إن مراوح السفن العسكرية والمدنية عادة ما تكون جزءًا استراتيجيًا في السفن؛ لأن هذا القسم يجعل السفينة تصل إلى السرعة المطلوبة ، وبالتالي يجب عمل تصميم المروحة لكل سفينة بصورة منفصلة ، خاصة في السفن الحربية ذات التصميمات الخاصة.

وأكد المدير التنفيذي: إذا كانت المعرفة الفنية لتصميم هذه المراوح غير متوفرة في البلاد، فكان يجب استيرادها من الخارج بالإضافة إلى خروج النقد الأجنبي وكذلك من أجل استيراد مراوح السفن ، كان من الضروري منح جميع المعلومات حول نظام السفينة للشركات الأجنبية ما يؤدي إلى تسرب معلومات السفينة إلى الخارج.

وأشار شاهين إلى توطين بعض العناصر الإستراتيجية كأحد أهداف الشركة لتصميم مراوح السفن، وذكّر: إن تحقيق هذه المعرفة التقنية سيقلل من اعتماد البلاد على الدول الأجنبية.