وصنعاء تدين استهداف المناطق الحدودية بصعدة

استشهاد وإصابة 9 يمنيين جراء الاعتداءات السعودية

استشهد مواطن وأصيب 8 آخرين، جراء الاعتداءات السعودية المتواصلة على المناطق الحدودية بمحافظة صعدة.

2023-02-12

وأفاد مصدر محلي بوصول شهيد و 8 جرحى إلى مستشفى الطلح العام ومستشفى منبه الريفي أصيبوا بنيران جيش العدو السعودي على المناطق الحدودية.

وكان استشهد مواطن بنيران الجيش السعودي الخميس في مديرية شدا بذات المحافظة.

يأتي ذلك في سياق الجرائم والاعتداءات، شبه اليومية، التي ترتكبها قوات العدو السعودي بحق المدنيين في المناطق الحدودية، في ظل صمت أممي مطبق.

في السياق أدان مركز عين الإنسانية للحقوق والتنمية، جرائم التحالف السعودي ومرتزقته والتي تضاف إلى سلسلة جرائم بشعةٍ أرتكبتها بحق المواطنين في المناطق الحدودية بمحافظة صعدة.

وأستنكر المركز في بيان له السبت، الجريمة التي حصلت باستهداف مدفعية الجيش السعودي للمناطق الحدودية ما أسفر عن استشهاد أحد المدنيين وإصابة 8 اخرين.

وأضاف البيان: أن مدفعية الجيش السعودي تستهدف القرى والمزارع والمسافرين في المناطق الحدودية بشكل يومي.

وأوضح المركز أنه لا تزال آلة القتل والدمار التابعة للعدوان السعودي بحق المدنيين الابرياء في مختلف محافظات الجمهورية اليمنية وبشكل شبه يومي.

كما أدان المركز صمت المجتمع الدولي والهيئات والمنظمات الدولية وعلى رأسها الأمم المتحدة، التي تقف متفرجةً إزاء ما تقترفه دول تحالف العدوان ومرتزقتهم بحق اليمنيين.

من جهة اخرى أعلنت غرفة عمليات ضباط الارتباط والتنسيق في الحديدة، رصدها 91 خرقا لقوى العدوان في جبهات الساحل الغربي خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأوضح مصدر في غرفة العمليات: أن من بين الخروق غارتين للطيران التجسسي على حيس، واستحداث تحصينات قتالية في الجبلية.

وأشار المصدر إلى أن الخروق تضمنت أيضاً تحليق 8 طائرات تجسسية في أجواء حيس والجبلية ومقبنة، و41 خرقا بقصف مدفعي، و35 خرقاً بالأعيرة النارية المختلفة.

المصدر: وكالات