في إيران؛

تقديم أفضل التكنولوجيين لأكبر حديقة تكنولوجية في الشرق الأوسط

تم تقديم ثلاثة تقنيين يعملون في الشركات الأعضاء في حديقة برديس التكنولوجية ، حيث تم تكريمهم كأفضل تقنيين لهذا المجمع العلمي وأكبر مجمع تكنولوجي في إيران والشرق الأوسط لعام 2023.

2023-02-13

في الحفل الحادي عشر لتكريم المخضرمين في منتزه برديس التكنولوجي ، تم تقديم وتكريم ثلاثة من كبار التقنيين. هم سجاد قدبيغي ، المولود عام 1984 في شازند ، وهو أحد هؤلاء التقنيين ، والذي تم تكريمه كمدير أبحاث تخمير الحيوية من قبل مهدي صفاري نيا ، رئيس حديقة التكنولوجيا ، وسحر بهمني ، المديرة التنفيذية لهذه الشركة.

وحصل الدكتور سجاد قد بيغي على دكتوراه في الصيدلة من جامعة طهران للعلوم الطبية ودكتوراه في الكيمياء الطبية من جامعة طهران للعلوم الطبية. ولدى قدبيغي أكثر من 120 مشروعًا بحثيًا في مجالات إنتاج المواد الخام والمنتج النهائي ، والتي تشمل إدارة المشاريع والتخطيط ومراجعة السوق حتى الوصول إلى المنتج (15 مشروعًا للمواد الخام الدوائية ، وأكثر من 30 مشروعًا للمنتجات الصيدلانية النهائية ، وأكثر من 50 مشروعًا تكميليًا للغذاء والدواء). لديه أيضًا أكثر من ثمانية مقالات من ISI وثلاث خطط سريرية في ملفه البحثي والعمل.

بعد ذلك تم تكريم منصورة حسام ، وهي من مواليد 1977 في جرجان كمسؤولة تقنية ومديرة ضمان الجودة في شركة ” بويش دارو” لمعالجة الادوية والعقاقير. وتحمل شهادة الدكتوراه في الصيدلة من جامعة طهران للعلوم الطبية ، ولديها أربعة عناوين بحثية طبية كمديرة وزميلة في المشروع ولها مقالات مفهرسة في المجلات المحلية و ISI. وهي عضوة في الجمعية العلمية للصيادلة الإيرانيين نجحت في صنع مشتق من بوليمر الشيتوزان لإيصال الدواء إلى الحيوانات المستنسخة.

كما تم تكريم علي أشكوري كأحد أفضل التقنيين لعام 2023. ولد عام 1968 في طهران وهو مدير قسم البحث الرقمي ومعالجة الإشارات في شركة Sazgan للاتصالات.

حصل على الدكتوراه في الهندسة الكهربائية من جامعة الشهيد بهشتي ولديه أربعة مشاريع بحثية صناعية كمدير وباحث مشارك وله ثلاث مقالات من ISI كزميل في نظام التحليل السريع لنطاق التردد ، في معهد نصر للأبحاث ، (مهرجان خوارزمي) وحائز على المرتبة الأولى في تلاوة وتفسير القرآن الكريم.

لقد استند اختيار أفضل التقنيين في حديقة برديس للتكنولوجيا إلى دعوة نُشرت منذ فترة، طُلب خلالها من الشركات الأعضاء تقديم عدد من المتخصصين والتقنيين المتميزين لديها.

“وتشمل السوابق: السجلات الدراسية والتعليمية المتميزة” ، و”المقالات والكتب المؤلفة” ، و”خبرة العمل المتميزة والمهمة في مجال التكنولوجيا والابتكار” ، و”دور الفرد في إنتاج وتطوير خدمات أو منتجات الشركة (أهم معيار) و”التكريمات والجوائز العلمية والخبرة المحلية والدولية” ، و “العضوية في الجمعيات واللجان والمنظمات والمؤسسات العلمية والمتخصصة المحلية والدولية”. وهذه هي المعايير التي يتعين على الرؤساء التنفيذيين النظر فيها لتقديم المتخصصين المختارين.

كما كان من الضروري لمديري الشركات أن يأخذوا في الاعتبار نقطتين ، “توظيف الشخص المختار للشركة حاليًا في الحديقة”و”تقديم المتخصصين الفنيين العاملين في الشركة الذين لعبوا دورًا فعالاً في تطوير منتجات وخدمات الشركة “.

 

المصدر: الوفاق/خاص