أزياء للمحجبات

تنظيم مهرجان الأزياء الاسلامية في إندونيسيا 

 شهدت العاصمة الإندونيسية جاكرتا، تنظيم فعاليات مهرجان الأزياء الإسلامية.

2022-11-01

حيث تم عرض أشكال مختلفة من الملابس المحتشمة والتي تناسب المحجبات.

وشارك فى المهرجان العديد من الدول ومصصمي الأزياء، وعاد أسبوع جاكرتا للموضة بأكبر حدث للأزياء في إندونيسيا للمرة الخامسة بإجمالي أكثر من 30 عرض أزياء مميز.

وذكرت وكالة الأنباء الأوربية أن مصممي الأزياء الإندونيسيين يبحثون عن تصميمات تعبر عن الهوية الإندونيسية خاصة في ملابس المحجبات التي ظهرت بشكل متميز يتماشى مع موضة 2023، على غرار ما يبدو مألوفاً بالنسبة للزي الخليجي والزي المصري اللذين يراعيان تقاليد وقيم المجتمعات الإسلامية أيضاً.

كما ظهر خلال أسبوع الموضة في اندونيسيا تحديداً جاكارتا أكثر التصميمات تميزاً وبساطةً، بل ومزج المصممون تصميماتهم مع الألوان القوية التي سيظهر عليها موضة ملابس الشتاء 2023 من برتقالي و”مستردة” وأصفر وأخضر، بل هناك بعض التصميمات تناسب أيضاً غير المحجبات والتي تميزت ببساطتها ورقيها سواء كانت “بدل” أو فساتين واسعة “أوفر سايز”.

وتثبت عروض الأزياء الإسلامية أقدامها عاماً بعد الآخر في اندونيسيا، وبدعم حكومي ومجتمعي كبير، لتصبح قبلة ومركز صناعة موضة الملابس الإندونيسية ذات الطابع التراثى منافسة مع الصين والهند وتركيا، والذين يعتبرون من أكبر ثلاث دول مصدرة للأزياء الإسلامية التي يميزها الحجاب باشكاله وألوانه وتصميماته المعاصرة والحديثة.

ايكنا