خبراء ايرانيون يصنّعون عوازل مقاومة للحريق أفضل من نظيراتها الأجنبية

أعلن مرتضى حسيني أحد مدراء الشركات المعرفية والانتاجية الايرانية عن إنتاج العزل المقاوم للحريق الذي تتطلبه الصناعات وبجودة 40٪ مقارنة بنظيره الأجنبي.

2023-02-15

قال حسيني الرئيس التنفيذي لشركة كيميا مهراز المعرفية للإبتكار والتقنيات: “مع مجموعة من أساتذة الجامعات و ذوي الخبرة من صناعات النفط والغاز والبتروكيماويات والصلب، تم إدخال مادة عازلة تسمى العزل المضاد للحريق إلى البلاد، وهو ما تحتاجه جميع الصناعات، بما في ذلك البتروكيماويات والمصافي والنفط والغاز والاسمنت وغيرها، والتي تكلف ملايين الدولارات سنويا.

وتابع موضحاً: لقد صنعنا هذه المادة من معادن وعناصر محلية بالكامل ووفقًا لمنظمة التعبئة العلمية والتكنولوجية للبلد كله، فإن الجودة أعلى بنسبة 40٪ من أفضل نوع من هذا المنتج وهو ألماني، مع مقاومة للحرارة تبلغ 1200 درجة على الأقل. وأردف: في الوقت الحاضر، يتم استخدام العزل بسمك قاعدة أسمنتية ودرجة حرارة قصوى 400 درجة، والتي يتم تنفيذها بسماكة تتراوح بين 5 و 7 سم، ولكن منتجنا بحد أقصى 3 مم وبأدنى مقاومة حرارية 1200 درجة.

ولفت الى أن المنتجات المستوردة تعتمد على المواد العضوية والكيميائية، والتي تتكون من عناصر مثل اليوريا والميلامين، والتي عند استخدامها في بيئة النار، على سبيل المثال تنتج غاز نوكس من تلقاء نفسها، وهو أمر يسبب الاختناق. بينما منتجنا يتمتع بدرجة حرارة مقاومة لا تقل عن 1200 درجة، ينتج غاز ثاني أكسيد الكربون عند 700 درجة وبخار عند 900 درجة ، كما لا ينجم عنه تلوث وهو صديق للبيئة.