لفريقي الرجال والسيدات؛

ايران تحرز لقب بطولة آسيا واقيانوسيا بالتايكواندو للصم

 12 ميدالية ملونة.. حصيلة ايران في بطولة اسيا بالتايكواندو للصم

2023-03-04

 

الوفاق / حقق منتخبا ايران للرجال والسيدات لقب بطولة اسيا واقيانوسيا للصم بالتايكواندو.

ففي منافسات اليوم الثاني والاخير من البطولة التي جرت في قرغيزيا احرزت ايران 3 مياليات ذهبية اخرى وبرونزيتان في قسمي الرجال والسيدات.

وحقق الذهب في اليوم الثاني كل من”وحيد زينلي – محمد زعفراني وبهزاد اميري”، فيما حصل على البرونزية كل من: مرتضى رضاصفت وامير سالار اميري فرد”.

هذا وكانت منافسات اليوم الاول من بطولة اسيا واقيانوسيا للصم بالتايكواندو الجارية في قرغيزيا، قد اسفرت عن حصول ايران على 7 مداليات ملونة “6 ذهبيات وفضية واحدة”.

وتقام هذه المنافسات بمدينة بيشكك في قرغيزيا، وتجرى المسابقات في نوعين من انواع رياضة التايكواندو وهما “بومسه وكيوروغي”، حيث حصد الايرانيون في البومسه ذهبيتان وفضية، فيما حصدوا في رياضة الكيوروغي 4 ذهبيات اخرى.

ففي البومسه للسيدات خطفت الايرانية مريم خدابنده الميدالية الذهبية بعد فوزها على منافسة من كوريا الجنوبية، وفي قسم الرجال للبومسه حصل الايراني مرتضى رضاصفت على المركز الثاني والميدالية الفضية بعد خسارته في النهائي أمام متاسبق من كوريا الجنوبية.

وفي المنافسات الفرقية حصل الفريق الايراني المتكون من “مريم خدابنده ومرتضى رضاصفت” على المركز الاول وتقلد الذهبية.

أما في منافسات الـ”كيوروغي” للسيدات فقد فازت كل من “مرضية خوش احوال – محدثة غلامي – فاطمة الزهرا زليكاني ومنى شيري” بالميدالية الذهبية.

وفي منافسات الكيوروغي الفردي فقد حلت كوريا الجنوبية بالمركز الاول وكل من كازاخستان واوزبكستان بشكل مشترك في المركز الثالث، وحل الايراني مرتضى رضاصفت ثانياً ليتقلد الميدالية الفضية.

وفي البومسه الفردي للسيدات فقد احرزت الايرانية مريم خدابنده المرتبة الاولى، وجاءت كوريا الجنوبية بالمركز الثاني، فيما حلت كازاخستان واوزبكستان بصورة مشتركة في المركز الثالث.

وبذلك حصلت ايران على المركز الاول في المنافسات الفرقية، وحلت كوريا الجنوبية ثانياً؛ وكذلك جاء كل من كازاخستان واوزبكستان بالمركز الثالث بشكل مشترك.

وفي منافسات الكيوروغي للسيدات في وزن اقل من 49 كغم تغلبت الايرانية مرضية خوش احوال على منافسة من اوزبكستان بنتيجة 2 – صفر، وفي النهائي فازت على متسابقة من قرغيزيا وبنفس النتيجة 2 – صفر لتتقلد الذهبية بجدارة واقتدار.

وفي وزن اقل من 53 كغم فازت الايرانية فاطمة الزهرا زليكاني على منافسة من كوريا الجنوبية بنتيجة 2 – صفر، وفي النهائي تغلبت زليكاني على منافسة من كازاخستان وتقلدت الميدالية الذهبية.

وفي وزن اقل من 57 كغم فازت الايرانية محدثه غلامي على منافستها من اوزبكستان بنتيجة 2 – صفر، ومن ثم تغلبت على منافسة من البلد المضيف لتستقر على عرش المسابقة.

أما في وزن اكثر من 73 كغم فقد كانت منى شيري في الدور الاول في حالة استراحة، أما في الدور الثاني للمسابقات فقد فازت على متسابقة من اوزبكستان بنتيجة 2 – صفر، وخطفت الميدالية الذهبية.

وفي نهاية المسابقات جمعت ايران 9 ميداليات ذهبية وفضية واحدة بالاضافة الى برونزيتين في كل من قسمي الرجال والسيدات.

 

 

المصدر: الوفاق / خاص