رداً على إساءة جنود أوكرانيين للمصحف الشريف؛

النجباء تدعو الشعوب والحكومات الإسلامية لإعادة النظر في علاقاتها مع أوكرانيا

استنكرت "المقاومة الاسلامية - حركة النجباء" في العراق، ما قامت به مجموعة من الجنود الأوكرانيين بانتهاك حرمة القرآن الكريم؛ داعية الشعوب والحكومات الاسلامية الى "اتخاذ موقف مسؤول بالدفاع عن كتاب الله العظيم واعادة النظر في علاقاتها تجاه الحكومة الاوكرانية.

2023-03-19

ونقلت “ارنا” عن الموقع الاعلامي لمكتب حركة النجباء في الجمهورية الاسلامية، أن الحركة أصدرت بيانا حول ما قام به مجموعة من الجنود الأوكرانيين في انتهاك حرمة القرآن، مستنكرة هذا العمل الشنيع، وصرحت أن المسلمين في أرجاء المعمورة شاهدوا بكل أسف وألم وغضب ما قام به جنود أوكرانيين في حرق القرآن الكريم.

وأكدت النجباء في بيانها، على أن “المقدسات الاسلامية أغلى وأعز من الأرواح والأموال ومن كل غال ونفيس”؛ وعبرت عن غضبها لقاء “هذا العمل الذي نجم عن نفسيات مريضة للجنود الأوكرانيين”.

وبينت النجباء، أن الاساءة الى المقدسات الاسلامية، “ليس إلا معبرا عن ثقافة مقيتة بثتها الدمية الصهيونية الامريكيه الرخيصة (زيلينسكي) وفريقه في هذه الدولة يتقرب بها لكل أعداء الاسلام والانسانية”.

وجاء في هذا البيان ايضا، بأن “أكثر من مليار مسلم يعتبرون زيلينسكي وفريقه مسؤولين عن هذا العمل الشنيع”؛ لافتا الى ان “المقاومة الاسلامية – حركة النجباء، تدعو جميع الشعوب والحكومات الاسلامية الى اتخاذ موقف مسؤول امام الله ورسوله (ص) بالدفاع عن كتاب الله، وربما يكون على رأس مواقفهم اعادة النظر بعلاقاتهم ومواقفهم تجاه الحكومة الأوكرانية”.

كما دعت الحركة، “أبناء الشعب العراقي والحكومة العراقية الى اتخاذ موقف حازم ورائد ضد هذا الفعل الدنيء”.

 

المصدر: وكالات

الاخبار ذات الصلة