حصد الفيلم جائزة الاتحاد الدولي للنقاد

فيلم “19 ب” يشارك في 3 مهرجانات دولية

الفيلم شهد عرضه العالمي الأول في الدورة الـ44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وفازبثلاث جوائزخلال منافسته بالمسابقة الدولية.

2023-04-09

بعد فوزه بـ3 جوائز في مهرجان القاهرة الدولي، يبدأ فيلم “19 ب” للمخرج “أحمد عبدالله السيد” رحلة مشاركاته في المهرجانات العالمية خلال شهر أبريل، والذي يشهد مشاركته في ثلاثة مهرجانات دولية.

يبدأها بعرضه الدولي الأول في برنامج صور من أفريقيا بمهرجان مينيابوليس – سانت بول والمقام في الفترة من 13 -27 أبريل، حيث يحضر مخرجه “أحمد عبدالله السيد”، بعدها يعرض الفيلم في مهرجان هوليوود للفيلم العربي والمقام من 26 – 28 أبريل، ثم ينافس في المسابقة الرسمية لمهرجان مالمو للسينما العربية بحضور المخرج في الفترة من 28 ابريل حتى 4 مايو.

كان الفيلم قد شهد عرضه العالمي الأول في الدورة الـ44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وفاز بثلاث جوائز خلال منافسته بالمسابقة الدولية للأفلام الروائية الطويلة، وحصد الفيلم جائزة الاتحاد الدولي للنقاد (الفيبرسي)، جائزة أفضل فيلم عربي، وجائزة هنري بركات لأفضل إسهام فني وحصل عليها مدير التصوير مصطفى الكاشف.

الفيلم من بطولة سيد رجب، أحمد خالد صالح، ناهد السباعي، فدوى عابد, مجدي عطوان . وهذا هو التعاون الثالث للمخرج أحمد عبد الله مع فيلم كلينك بعد فيلميه ميكروفون (2010) وفرش وغطا (2013).

وتدور أحداث الفيلم في فيلا قديمة هجرها سكانها منذ عشرات السنين، حيث يعيش حارس عجوز حياة شديدة الروتينية، ويقضي أغلب يومه في عزلة عن عالم الشارع الخارجي المجنون، حتى يجد نفسه مجبراً على خوض مواجهة تغير حياته بالكامل.

 

المصدر: الوفاق - وكالات