إبرام 4 إتفاقيات علمية بين جامعة شريف الايرانية وجامعات روسية

وقعت جامعة شريف التكنولوجية الايرانية أربع اتفاقيات مع الجامعات الروسية تومسك، كازان، سجنو وسانت بطرسبرغ الكهروتقنية على هامش اجتماع رؤساء الجامعات الإيرانية والروسية في موسكو.

2023-05-01

عُقد الاجتماع السادس لرؤساء أفضل جامعات إيران وروسيا لمدة يومين، واستضافته جامعة لومونوسوف في موسكو، أكبر جامعة حكومية روسية. وحضر هذا الاجتماع الذي يعقد كل عام رسول جليلي رئيس جامعة شريف ، ومسيحي مدير التعاون الدولي، ووثوقي ممثل العلاقات الدولية فيما يتعلق بروسيا، وذلك في اطار توسيع التعاون الدولي في المجالات العلمية والبحثية والأكاديمية. وعلى هامش هذا الاجتماع، تم التوقيع على أربع اتفاقيات بين جامعة تومسك الحكومية وجامعة كازان وجامعة سجنو وجامعة سانت بطرسبرغ الكهروتقنية مع جامعة شريف التكنولوجية.

وفي إشارة إلى تاريخ التعاون العلمي في السنوات العشرين الماضية ، قال رئيس جامعة لومونوسوف في موسكو: لقد تم تنمية التعاون بين طهران وموسكو إلى مستوى استراتيجي، ويسعى البلدان إلى توسيع العلاقات في جميع المجالات الرئيسية. وكان من بين الموضوعات الأخرى التي تمت مناقشتها في هذا الاجتماع عقد حوار حول التعاون بين الجامعات الكبرى في إيران وروسيا في مجال تبادل الطلاب وعقد دورات مشتركة وبرامج وأبحاث مشتركة.