لأول مرة

هيكل من الألمنيوم للدراجات الكهربائية من قبل باحثين إيرانيين

 لأول مرة في البلاد نجح اختصاصيو جامعة شريف للتكنولوجيا في صنع جسم ألمنيومي للدراجات الكهربائية.

2022-11-13

لأول مرة في البلاد نجح اختصاصيو جامعة شريف للتكنولوجيا في صنع جسم ألمنيومي للدراجات الكهربائية. وفي الوقت نفسه ، نظرًا للهيكل المعقد للتصميم ومواد الألومنيوم المستخدمة ، كان يتم استيراد جميع هياكل الدراجات المصنوعة من الألومنيوم الى البلاد من الخارج.

تعد Kahrba Machine Parsian Industrial إحدى الشركات الموجودة في مجمع العلوم والتكنولوجيا بجامعة شريف للتكنولوجيا ، والتي تنشط في مجال إنتاج الدراجات الكهربائية. وهي حاليًا أكبر منتج للدراجات الكهربائية في البلاد وتقوم بتسويق منتجاتها تحت الاسم التجاري EvTech.

تمكنت هذه الشركة القائمة على المعرفة ، والتي أسسها خريجو كلية الهندسة الكهربائية بجامعة شريف للتكنولوجيا ، من توطين المعرفة الخاصة بتصميم الأجزاء الرئيسية للدراجات الكهربائية والدراجات النارية ، بما في ذلك تجميع البطاريات ، وجهاز التحكم في المحرك ، والبطارية نظام الإدارة (BMS) والمحرك ، و تصنيعها بكميات كبيرة.

قال معين معيني ، رئيس مجلس إدارة هذه الشركة وعضو هيئة التدريس بكلية هندسة الطاقة بجامعة شريف ، عن إنتاج هياكل جديدة للدراجات الكهربائية: بسبب التعقيد الحالي و بالتعاون مع خبراء الشركة في مجال الألومنيوم وهياكل الدراجات ، تمكنت شركة Ivitek لأول مرة من إنتاج عينة من هيكل الدراجة الكهربائية محليًا في البلاد .

تابع معيني: من السمات الرئيسية للجسم الذي أنتجته Ivitek وضع البطارية داخل جسم الدراجة. بالإضافة إلى تحسين مظهر الدراجة ، يوفر هذا التصميم مزيدًا من الأمان لحزمة البطارية ضد الصدمات. أيضًا ، تم دمج الهيكل الذي تنتجه الشركة لإنتاج دراجة كهربائية بمظهر خاص جذاب. العينة المنتجة لها محرك بقوة 500 واط ولديها القدرة على الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 35 كم / ساعة والسفر لمسافة 40 كم.

وأشار عضو هيئة التدريس بكلية هندسة الطاقة بجامعة شريف: يتمتع المحرك المستخدم في هذه العينة بقوة أكبر وعزم دوران أعلى مقارنة بالعينات الأجنبية ، مما يجعل استخدام هذه الدراجة أمرًا ممتعًا على منحدرات طهران. بالإضافة إلى ذلك ، فإن استخدام الفرامل الهيدروليكية عالية الطاقة سيضمن سلامة الدراجة عند السرعة العالية والكبح الثقيل.