شركة معرفية ايرانية

 تصمم وتنتج مسيّرة بتكنولوجيا عالية جدا لرسم الخرائط

بناءً على مبادئ هندسية وبأعلى مستوى من التطور التكنولوجي

2022-11-14

الوفاق/ تمكنت شركة معرفية ايرانية من تصميم وانتاج منظومة “هدهد 5” لرسم الخرائط وفق المبادئ الهندسية وبأعلى مستوى من التطور التكنولوجي.

وافادت الدائرة العلمية والتكنولوجية بديوان رئاسة الجمهورية الاسلامية الايرانية انه تم تصميم وانتاج منظومة “هدهد 5” لرسم الخرائط بناءً على مبادئ هندسية وبأعلى مستوى من التطور التكنولوجي من قبل شركة معرفية.

هذه المنظومة قادرة على أداء مهام عسكرية ومدنية مختلفة، لا سيما الاستطلاع والمراقبة والرصد ورسم الخرائط على بعد 15 كيلومترًا من موقع محطة التحكم. تم تصميم وانتاج هذه المنظومة من قبل شركة “فاتح آسمان شريف” بدعم من مجموعة “الجيوماتيك” في لجنة تطوير تقنيات الفضاء والنقل المتقدم بالدائرة العلمية والتكنولوجية والاقتصاد المعرفي بديوان رئاسة الجمهورية.

أدى استخدام المواد الخام عالية الجودة في هيكل مراوح هذه الطائرة إلى تقليل الحاجة للصيانة الى ادنى حد ممكن. في الوقت نفسه ، أدى تصميم صندوق الحمل واستخدام التوصيلات السريعة في تصميم الهيكل إلى جعل المنظومة جاهزة للطيران في أقل من 10 دقائق.

ومن مزايا هذه الطائرة المسيرة الاستبدال السهل والفوري لبطاريتها في المهام المستمرة، ويمكن للمستخدمين استبدال بطارية هذه الطائرة في أقل من دقيقة. صُممت أذرع الطائرة “هدهد 5” لتكون قابلة للفصل ويمكن حملها بسهولة من قبل الافراد بوضعها في حقائبهم الخاصة.

ويمكن استخدام هذه الطائرة المسيرة من قبل جميع المؤسسات أو الشركات الخاصة والعامة التي تحتاج إلى تصوير وتخطيط ومراقبة المعدات والأماكن ، مثل منظمة الخرائط ، ومنظمة شؤون الأراضي ، والصناعات الكبيرة ، والمنظمة الجغرافية للقوات المسلحة ، والبلديات ، وغير ذلك.