قاليباف: سنرغم العدو على التراجع في الحرب الإقتصادية

أكد رئيس مجلس الشورى الإسلامي، محمد باقر قاليباف، بأننا سنرغم العدو على التراجع في الحرب الاقتصادية أيضاً مثلما فرضنا عليه التراجع في جميع المجالات.

2023-05-26

وقال قاليباف، في تصريحه يوم الخميس، خلال اجتماع عقد في مدينة طبس (شرقي البلاد): مثلما أضفينا الطابع الشعبي على الحرب الصدامية، فان الاقتصاد يجب أن يكون شعبياً أيضاً ويجب إبراز قدرات المواطنين والشباب، ومثلما أرغمنا العدو على التراجع في كل المجالات فسوف نفرض التراجع عليه أيضا في الحرب الاقتصادية.

وأضاف قاليباف: نتبع سياسة محددة في البرلمان، الحكومة لها نفس الرأي وتدعمنا للتحرك نحو اللامركزية في القوانين الحالية وقانون الخطة التنموية وقوانين الموازنة السنوية. واعتبر العمل في مجال المعيشة وإزالة الحرمان من الأولويات، وقال: في الخطة التنموية السابعة، يجب الاهتمام بالقضايا المتعلقة بكبح التضخم، حتى يتم إنجاز عمل أساسي وجاد.

وفي إشارة إلى مشروع إنشاء خط سكة حديد تشابهار، قال رئيس مجلس الشورى الاسلامي: إنه ببناء هذا الخط، الذي يمر جزء منه من محافظة خراسان الجنوبية، يمكن نقل مئات الملايين من الأطنان من البضائع في ممر “جنوب -شمال”، الأمر الذي يولد لنا ثروة تقدر بعشرات المليارات من الدولارات.

 

المصدر: إرنا