مجمع تل عباس آباد السياحي.. إطلالة رائعة

من أجمل وأروع المتنزهات في مدينة همدان

رؤية منظر مدينة همدان ليلاً، والتي انتشرت حول ساحة الإمام الخميني بشكل دائري، مذهلة للغاية من أعلى هذا التل

2023-05-29

مجمع تل عباس آباد السياحي في همدان واحد من أجمل وأروع المنتزهات في المدينة، لقضاء اوقات ممتعة ومناسبة بشكل خاص للضيوف في الصيف نظرا ً لوجود بركة عباس آباد التي تقع على قمة تل عباس آباد.

في الماضي  كلما تغير الحاكم تقرع الاجراس والطبول فوق ذلك التل، ولذلك  كان يُعرف باسم تل بيت الرعب.

يمكن للهواة أن يتسلقوا التلال على ارتفاع 1200 متر إلى قمة التل والعكس، ورؤية الخضرة والحدائق ومدينة همدان بشكل كامل حيث تلاحظون اختلاف درجة الحرارة هنالك عن أسفل التل لانه يغلب على الجو في الأعلى طقس جميل ورطب .

يقع مجمع تل عباس آباد السياحي الترفيهي في منطقة حضرية جنوب غرب مدينة همدان. يمكنك المشي إلى زقاق حديقة تل عباس آباد للوصول إلى قمة المجمع. تُعرف هذه المنطقة الممتعة أيضا باسم سقف همدان لأنها تصل إلى أعلى نقطة في المدينة وتحتوي المنطقة التي توجد بها على مسبح وبحيرة وفي أجزاء أخرى من عباس آباد توجد سلالم تصل إلى أعلى منطقة سياحية وهناك، ستكون مدينة همدان بأكملها تحت قدميك وستستمتع بإطلالة رائعة.

في هذا المكان، ستكون رؤية منظر مدينة همدان ليلاً، والتي انتشرت حول ساحة الإمام الخميني بشكل دائري، مذهلة للغاية من أعلى هذا التل. إذا كنت ترغب في مشاهدة إطلالة جميلة على ليالي الصيف للمدينة في همدان فعليك الذهاب إلى قمة التل الأخضر لعباس آباد، والذي يطل على المدينة. في الماضي، كانت تل عباس آباد تُعرف باسم تل النقارة خانه، لأنه إذا تم تعيين حاكم جديد، فسيعلنون هذه الأخبار السارة لأهالي المدينة من خلال العزف على الآلات والطبول. في هذا المجمع ، تم توفير مرافق ترفيهية ورفاهية وإقامة مناسبة للغاية. في الجزء العلوي من تل عباس آباد، قاموا ببناء حمام سباحة كبير ومطعم في المنتصف.

قف على تل عباس آباد واستمتع بالمناظر المحيطة بمدينة همدان من جهة وحدائق عباس آباد من جهة أخرى . تتميز مدينة همدان بالجمال والهدوء وهي مكان فريد للاسترخاء وقضاء وقت ممتع. من عوامل الجذب الطبيعية الاخرى في تل عباس آباد هو شلالها الهادر، مما يضفي جواً جميلاً للغاية. هضبة عباس آباد السياحية بها كل ما تحتاجه لسفر جذاب وممتع.

من عوامل الجذب الأخرى لمجمع عباس آباد الترفيهي السياحي وجود أكواخ لطيفة في قلب الطبيعة، والتي تم بناؤها في السنوات الأخيرة للمسافرين والسياح الذين يقومون بجولة في همدان على التل، بحيث يمكن للمسافرين الاستمتاع ببيئة هادئة ودافئة وبلحظات جميلة.