خزعلي: ازاحة الستار عن الانجازات القرآنية للمرأة في صحن الامام علي (ع)

شددت خزعلي على الاهتمام الخاص بقدرة وخبرة المرأة في مختلف الأمور، مشيرة إلى: من العدل والإنسانية أن يكون للمرأة حضور فعال في مختلف الأمور القائمة بها

2023-05-30

الوفاق/ اقترحت نائبة الرئيس لشؤون المرأة والأسرة أن تزور النساء القرآنيات الناشطات في صحن الامام علي(ع) وفي باحة السيدة فاطمة الزهراء(ع) لازاحة الستار عن آخر إنجازاتهن في هذا المجال من أجل تشجيعهن.

وقامت انسية خزعلي بتكريم النساء الناشطات اللواتي ابتكرن الفن في مجال طباعة ونشر المصحف الشريف، واقترحت النساء اللواتي لعبن دوراً في هذا المجال. يجب إزاحة الستار عن انجازاتهم في صحن الامام علي(ع) في باحة السيدة فاطمة الزهراء(ع) لتشجيع النساء الأخريات الانتقال الى هذا الاتجاه.

وقالت خزعلي، خلال زيارة مراكز طباعة ونشر المصحف الشريف، مشيرة إلى ضرورة الاستفادة القصوى من قدرة نخبة النساء في إنتاج المخطوطات القرآنية، وقالت: “كثير من النساء في الماضي لم يُسمح لهن حتى بكتابة الخط القرآني، لكننا نشهد الآن أن المخطوطات تُطبع ببراعة فنية كاملة، وتقوم النساء بجميع مراحلها.

وشددت خزعلي على الاهتمام الخاص بقدرة وخبرة المرأة في مختلف الأمور، مشيرة إلى: من العدل والإنسانية أن يكون للمرأة حضور فعال في مختلف الأمور القائمة بها، خاصة في مجال العلوم القرآنية التي يمكن تحسينها. مع الإدارة السليمة، كما استفادت من خبرة ربات البيوت في انتشار الثقافة القرآنية في المجتمع.

واضافت خزعلي: المرأة التي لعبت دوراً في هذا المجال، والتي حققت في مجال طباعة ونشر آيات القرآن الكريم، يجب أن يتم إزاحة الستار عن انجازاتهم في صحن الامام علي(ع) في باحة  السيدة فاطمة الزهراء(ع) ليتم تشجيع النساء الأخريات في هذا الاتجاه.