مقاومون يتصدون لاقتحام قوات الاحتلال الاسرائيلي في محيط مخيم جنين

أفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن مقاومين تصدّوا لاقتحام لقوات الاحتلال الاسرائيلي في محيط مخيم جنين فجر اليوم الجمعة، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال انسحبت من جنين بشكل كامل بعد تصديّ المقاومين لها.

2023-06-09

ذكر الإعلام الفلسطيني أن قوات الاحتلال اقتحمت المدينة وسط إطلاق القنابل الصوتية والأعيرة النارية، ما أدى إلى اندلاع حريق بأحد محولات الكهرباء إثر استهدافه من قبل قوات الاحتلال، التي منعت الدفاع المدني من الوصول إلى الحريق، كما ألحقت خراباً في أحد المحلات التجارية في محيط دوار الداخلية، وسط اندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال.

وفي السياق، كثفت تلك القوات من تواجدها العسكري ونصب الكمائن والحواجز في محيط قرى وبلدات المحافظة.

وأسقط مقاومو سرايا القدس- كتيبة جنين، قبل ساعات قليلة، طائرة مسيرة تابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي أثناء تحليقها في أجواء مخيم جنين بالضفة المحتلة.

وقالت سرايا القدس – كتيبة جنين في بيان لها: “لقد تمكّن مجاهدونا من إسقاط طائرة مسيرة تابعة لجيش الاحتلال في أجواء مخيم جنين، ويقوم مهندسونا بالتعامل معها، واستخراج معلومات مهمة وحساسة تخص قوات الاحتلال منها”.

يشار إلى أن المقاومة في جنين حذّرت قبل عدة أيام من وجود نوايا مبيتة للاحتلال للدخول لمخيم جنين واغتيال عدد من أفراد الكتيبة واعتقال البعض الآخر، مؤكدة في ذات الوقت أن تحليق الطيران المسيّر يأتي في إطار جمع المعلومات عن الأهداف التي يبحث عنها الاحتلال.

الاخبار ذات الصلة