في إيران؛

دعوة النخب للمشاركة في مؤتمر “المدينة الذكية” الدولي

2023-06-11

قال الامين العلمي لمعرض ومؤتمر المدينة الذكية الرابع: الأمانة العلمية لمؤتمر المدينة الذكية تحت إشراف مجلس السياسات بدعوة نخب المجتمع العلمي تنظم برامج على شكل محاضرات متخصصة وطاولات مستديرة تحليلية ، وورش عمل تعليمية ، ومراجعات للتقنيات والمبادرات ، وإنشاء شبكة علمية متخصصة.

وأضاف محمد حسن زاده: أنيطت المسؤولية العلمية لهذا المؤتمر بمركز أبحاث علوم وتكنولوجيا المعلومات الإيراني (إيرانداك). يهدف هذا المركز البحثي إلى توفير مساحة للتفكير المشترك والحلول الوطنية للتحديات المتعلقة بالمدينة الذكية من خلال إقامة علاقة وثيقة مع المجتمع العلمي والتكنولوجي في البلاد. وأضاف عن مؤتمر المدن الذكية في إيران: في هذا المعرض والمؤتمر ، من ناحية ، هناك مساحة لعرض الإنجازات والتقنيات والأدوات الخاصة بتنفيذ المدينة الذكية ، من ناحية أخرى ، توفر إمكانية التحليل العلمي وإدخال أحدث المنهجيات والنتائج العلمية ووجهات النظر الأكاديمية.

وقال الامين العلمي لمعرض ومؤتمر المدينة الذكية الرابع: في غضون ذلك ، تم إيلاء اهتمام خاص لأفكار جيل الشباب والشركات الناشئة ، والابتكارات. في الواقع ، يمكن القول أن معرض ومؤتمر المدينة الذكية الرابع يجمعان بين العلم والممارسة لخلق نقطة تحول مناسبة للتطوير المفاهيمي والتشغيلي للمدينة الذكية في إيران.
وأضاف حسن زاده عن الموضوعات التي سيتم مناقشتها في هذا المؤتمر: محاور هذا المؤتمر الاقتصاد الذكي (التنافسية) ، والأشخاص الأذكياء ، والحوكمة الذكية (المشاركة) ، والنقل الذكي (النقل وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات) ، والبيئة الذكية (الموارد الطبيعية) ) والحياة الذكية (جودة الحياة).

وقال: في محور الاقتصاد الذكي ، تتم مناقشة مواضيع مثل روح الابتكار وريادة الأعمال والاسم التجاري والعلامة التجارية والإنتاجية والفعالية ومرونة سوق العمل والرغبة في النشاط الدولي والشمول المالي وقابلية التحول. ويتعامل موضوع الأشخاص الأذكياء كرؤوس أموال بشرية واجتماعية مع قضايا مثل مستوى المهارة والكفاءة ، والرغبة في التعلم مدى الحياة ، والتعددية العرقية والاجتماعية ، والمرونة ، والإبداع ، والتعليم ، والعولمة المستنيرة والمشاركة في الحياة الاجتماعية. ويدرس موضوع الحوكمة الذكية ، المشاركة في صنع القرار ، والخدمات العامة والاجتماعية ، والحكومة المفتوحة ، والحوكمة الشفافة ، والاستراتيجيات السياسية.

وأضاف حسن زاده: في محور النقل الذكي ، يتم فحص الوصول المحلي ، والوصول الوطني والدولي ، وتوافر البنية التحتية FAVA ، وإدارة المرور الذكية ، وأنظمة النقل الآمنة والإبداعية والمراعية للبيئة. وتتعامل محاور البيئة الذكية والحياة الذكية أيضًا مع قضايا مثل التلوث وحماية البيئة والطاقة النظيفة والمرافق الثقافية والمرافق التعليمية والظروف الصحية والمعالم السياحية والأمن الشخصي والتماسك الاجتماعي والعدالة التعليمية وما إلى ذلك.

كما قال رئيس إيرانداك عن الموعد النهائي لإرسال المقالات إلى المؤتمر: يمكن للباحثين إرسال مقالاتهم إلى المؤتمر حتى 10 يونيو. وأضاف رئيس إيرانداك: الاستفادة من آراء الأكاديميين ، والتعريف بالمبادرات والإبداع لدى جيل الشباب المبتكر والتعريف به ، ونقل الدروس المستفادة من مختلف المدن ، والتعريف بالطرق الفعالة وتقديمها. وتعد تجارب الدول المختلفة من بين سمات هذا الحدث الوطني والدولي. كما سيتم خلال المؤتمر مناقشة انواع التحديات مثل تكامل الإجراءات ، ونضج التكنولوجيا، والأمن المادي والدلالي للبيانات ، وسهولة استخدام الأدوات والحلول ، وخفة الحركة والمساءلة في الهياكل والعمليات ، وتدريب وتمكين المديرين والمواطنين ، وملف الكفاءات المناسب لمدينة ذكية ، النقد وطرق اختيار التقنيات المناسبة ، إلخ.