هناك افاق واعدة لرياضة كمال الاجسام الايرانية

رئيس الاتحاد العالمي لكمال الاجسام يلتقي الامين العام للجنة الاولمبية الوطنية

الابطال الايرانيين لطالما تألقوا خلال حضورهم المنافسات الاسيوية

2022-12-12

التقى رئيس الاتحاد الدولي لكمال الاجسام “رافائيل سانتونخا” الذي يزور طهران حاليا يوم الاربعاء بالامين العام للجنة الاولمبية الوطنية “مناف هاشمي”؛ حيث تحادث الجانبان حول اخر المستجدات المتعلقة بهذه الرياضة وسبل تطويرها. وفي تصريحه خلال اللقاء مع المسؤول الرياضي الدولي، لفت “هاشمي” الى مكانة ايران الرياضية المرموقة على مستوى اسيا؛ قائلاً: ان الابطال الايرانيين لطالما تألقوا خلال حضورهم المنافسات الاسيوية، وقد احرزوا مراكز مشرفة في البطولات الدولية مثل الالعاب الاولمبية.

واضاف، ان اللجنة الاولمبية الوطنية (الايرانية) تعلن استعدادها من اجل توفير كامل الدعم لاتحاد كمال الاجسام واللياقة البدنية الايرانية، وهو محط تاكيد قطاع الرياضة الايراني ايضا.

من جانبه، اشاد رئيس الاتحاد العالمي لكمال الاجسام، بدور ايران “المؤثر والقيم” في البطولات الدولية، مؤكدا على ان الابطال الايرانيين تألقوا على الدوام واحرزوا الميداليات عبر حضورهم في هذه المنافسات.

واشاد “سانتونخا” خلال اللقاء مع “هاشمي”، بجهود رئيس الاتحاد الايراني لكمال الاجسام “عبد المهدي نصيرزادة”؛ مصرحا ان الاخير اسهم بشكل جيد في تطوير هذه الرياضة داخل البلاد.

وتطلع المسؤول الرياضي الدولي، الى افاق واعدة لرياضة كمال الاجسام الايرانية، بعد انضمام “نصير زادة” الى عضوية الاتحاد العالمي؛ واصفا اياه شخصية اكاديمية فاعلة ويضطلع بدور كبير في تطوير رياضة كمال الاجسام على الصعيد الدولي.