نوعين من الأدوية العشبية الجديدة

لتحسين كفاءة النوم والمساعدة في تنظيم الكوليسترول و سكر الدم

تحتوي كل كبسولة من ليبوفيا على 400 ملغ من خلاصة أوراق المريمية الجافة

2022-12-20

الوفاق/  تم ازاحه الستار عن دواء عشبي “ليبوفيا” الذي ينظم مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية والسكر في الدم لدى مرضى فرط شحميات الدم ومرض السكري من النوع الثاني ، ودواء “النوم الجيد” الذي يساعد بشكل فعال في تحسين نوعية النوم وعلاج اضطرابات النوم ، بحضور رئيس مؤسسة الجهاد الجامعي. خلال احتفال اقيم قبل يوم بحضور حسن مسلمي نائيني رئيس الجهاد الجامعي ونائب الرئيس المكلف للبحث والتكنولوجيا وبعض كبار مديري هذه المؤسسة، علي رضا عباسي ممثل اهالي كرج وفرديس واشتهارد ، ونائب رئيس لجنة الزراعة والمياه والموارد الطبيعية والبيئة بمجلس الشورى الإسلامي، و جعفر نيكزاد ، مستشار رئيس منظمة الغذاء والدواء في شؤون الأنشطة الصحية للشركات القائمة على المعرفة ، و حسين رضايي زاده وكيل ديوان الطب الشعبي في وزارة الصحة ومهدي سيف سهندي امين لجنة النباتات الطبية التابعة لمعاونية رئاسة الجمهورية لشؤون العلوم والتكنولوجيا.

تحتوي كل كبسولة من ليبوفيا على 400 ملغ من خلاصة أوراق المريمية الجافة ، وهو مذكور في إشارة إلى هذا الدواء العشبي المرخص من قبل إدارة الغذاء والدواء ، والذي يخفض الكوليسترول الكلي ، وLDL  الدهون الثلاثية ، ويزيد من HDL ويخفض نسبة السكر في الدم لدى مرضى فرط شحميات الدم،ومرض السكري من النوع 2.

أيضًا ، أظهرت الأبحاث في مركز الأبحاث هذا أن الاستهلاك اليومي لكبسولة واحدة من WellSleep ، قبل 30 إلى 60 دقيقة من النوم ، يمكن أن يحسن بشكل فعال نوعية النوم وعلاج اضطرابات النوم. تحتوي كل كبسولة من WellSleep على 100 ملغم من خلاصة زهرة القفزات ، و 100 ملغم من زهرة البابونج ، و 100 ملغم من زهرة الآذريون ، و 25 ملغم من جذر سنبل الطيب ، و 60 ملغم من غلوكونات المغنيسيوم ، و 5 ملغم من فيتامين  B-6 ، و 3 ملغم من الميلاتونين.

الحركة العلمية للجهاد الجامعي في اتجاه حل مشاكل الناس والمجتمع

وهنأ حسن مسلمي نائيني رئيس الجهاد الجامعي أسبوع البحث وقال: لحسن الحظ تم اتخاذ إجراءات جيدة وعملية في معهد النباتات الطبية بمؤسسة الجهاد الجامعي.

وأوضح مسلمي نائيني أن هذين النباتين الطبيين تم إنتاجهما أيضًا لحل مشاكل البلاد، وقال: ان النوم ، والسكري ، ودهون الدم ، والدهون الثلاثية من بين القضايا التي تعاني منها مجموعة واسعة من الناس في المجتمع ، ويتم عرض هذه النباتات في السوق لحل هذه المشكلة.