لبنان: 31 شهيداً بينهم أطفال وعشرات الجرحى في العدوان على الضاحية

ارتفع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت إلى 31 في حصيلة غير نهائية، من المرجح أن ترتفع مع تواصل عمليات الإنقاذ ووجود مفقودين.

2024-09-21

أعلن وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، فراس الأبيض، عن ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت، إلى 31، بينهم 3 أطفال و7 نساء.وإضافة إلى الشهداء، أكد الأبيض، في مؤتمر صحفي السبت، وجود 68 جريحاً، مشدداً على أنّ الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان هي جريمة حرب موصوفة. الحصيلة هذه لا تزال قابلة لمزيد من الارتفاع في ظل تواصل عمليات الإنقاذ ورفع الأنقاض ووجود أكثر من 20 مفقوداً، وفق ما أكد وزير الأشغال اللبناني، علي حمية، في إطار جولة الوزير في المكان المستهدف.

 

ووصف حمية ما ارتكبه عدوان الاحتلال بالمجزرة الحقيقية، و”قصفٍ للقانون الدولي وللمعنى الإنساني وللقوانين التي ترعى المجتمع الدولي”، مضيفاً أنّ الاحتلال يجر المنطقة إلى حرب.

 

وأفادت الأنباء عن انتشال 4 جثامين لوالدة وطفليها وشخص آخر من بين الأنقاض في المبنى، الذي دمره العدوان في منطقة الجاموس في الضاحية. وكانت المقاومة الإسلامية في لبنان – حزب الله، قد زفّت 16 شهيداً في صفوفها على طريق القدس، بينهم القائد الجهادي الكبير، إبراهيم محمد عقيل، والقائد أحمد محمود وهبي.وبلغ مجموع الشهداء في عدوان الضاحية الجنوبية وتفجيرات أجهزة النداء واللاسلكي 70، وفق ما أعلنت وزارة الصحة اللبنانية.

 

المصدر: الميادين