باكستان تؤكد ضرورة تعزيز العلاقات التجارية مع إيران

أكد الرئيس الباكستاني المؤقت، يوسف رضا جيلاني، ضرورة تعزيز التعاون الثنائي مع إيران في مجالات التجارة والأمن والثقافة والتعليم، مضيفاً: أن باكستان وإيران تربطهما علاقات تاريخية ودينية وثقافية عميقة الجذور.

2024-10-12

جاءت تصريحات الرئيس الباكستاني المؤقت خلال حديثه مع سفير إيران لدى باكستان رضا أميري مقدم، الجمعة، في ديوان الرئاسة الباكستانية. وأضاف جيلاني بأن باكستان وإيران تدعمان بعضهما البعض في العديد من المحافل الدولية والإقليمية، مؤكداً على ضرورة تسخير الإمكانات الحقيقية للتعاون القائم لتعزيز الاتصال بين البلدين.

 

وأعرب جيلاني عن تقديره لكرم الضيافة الذي تبديه إيران في تسهيل رحلات الزوار الباكستانيين الذين يزورون الأماكن الدينية في إيران كل عام، كما أعرب عن تقديره للمودة التي يكنها الشعب الإيراني لهؤلاء الزوار. ودعا إلى مواصلة تعزيز التعاون الثنائي مع إيران في المجالات التجارية والاقتصادية والأمنية والثقافية والتعليمية.

 

وأكد جيلاني أن طهران واسلام آباد عضوان فاعلان في العديد من المحافل الدولية والإقليمية، ولذلك هناك حاجة لاستخدام القدرات الحقيقية لبعضهما البعض في التعاون القائم لتعزيز الاتصالات الثنائية، وكذلك في التفاعلات الإقليمية.

 

من جانبه، أعرب السفير الإيراني عن ارتياحه لأن باكستان كانت الشريك التجاري الخامس لإيران العام الماضي، مؤكداً على ضرورة استكشاف الخيارات لزيادة حجم التجارة بين البلدين إلى 10 مليارات دولار.

 

المصدر: فارس